الساعة 00:00 م
الخميس 04 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.8 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.06 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

غزة.. حرب "إسرائيل" العدوانية تطال الأجنة في بطون أمهاتهم

تبنى عدة استهدافات أخرى..

بالفيديو حزب الله يُسقط طائرة "هرمز 900" الإسرائيلية

حجم الخط
إسقاط طائرة هرمز 900.jpg
بيروت - وكالة سند للأنباء

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، اليوم السبت، إسقاط طائرة إسرائيلية مُسيرة فوق الأراضي اللبنانية. بينما أكد جيش الاحتلال الحادثة. منوهًا إلى أنها أُسقطت بصارخ "أرض- جو".

وقال حزب الله في بلاغ عسكري تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم، إن مجاهدي المقاومة الإسلامية "كمنوا" لمسيّرة من نوع "هرمز 900" واستهدفوها بالأسلحة المناسبة فوق الأراضي اللبنانية "وتم إسقاطها".‏

وصرح بأن العملية جاءت "بعد رصد وترقب ‏ومتابعة دقيقة لمسيرات العدو التي تقوم بالاغتيالات واستهداف المنازل الآمنة".

من جانبها، أفادت إذاعة جيش الاحتلال، بأن "هذه هي المرة الرابعة التي يُسقط فيها حزب الله مسيّرات إسرائيلية في جنوب لبنان، منذ بدء الحرب الحالية".

وجاء في تصريح للمتحدث باسم جيش الاحتلال: "قبل قليل، أطلق صاروخ أرض-جو على طائرة مسيرّة عن بعد، تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، كانت تحلق في سماء لبنان، مما أدى إلى إصابتها، وسقوطها في الأراضي اللبنانية".

وفي سياق متصل، أعلن حزب الله منذ ساعات صباح اليوم السبت، تنفيذ سلسلة عمليات ضد أهداف إسرائيلية عسكرية على الحدود الفلسطينية اللبنانية، دعمًا للشعب الفلسطيني في غزة وردًا على اعتداءات الاحتلال بحق المواطنين اللبنانيين وقرى جنوب لبنان.

ونوه إلى أن مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا مرابض ‏مدفعية الاحتلال في "خربة ماعر" وانتشارًا لجنوده في محيطها بالأسلحة الصاروخية. مؤكدًا تدمير التجهيزات التجسسية المستحدثة ‏في "موقع المرج" بالأسلحة المناسبة.

وأكمل في بيان منفصل: "ردًا على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصًا الاعتداء الذي طال بلدة ‏عين قانا وأدى إلى جرح مدنيين، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية ‏مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة كريات شمونة بصواريخ بركان ثقيلة وأصابوه إصابة مباشرة".

وقصف مقاتلو المقاومة الإسلامية في لبنان، مبنيين يتموضع فيهما جنود الاحتلال بمستوطنتي "نطوعة" و"شوميرا" بالأسلحة ‏الصاروخية.‏ بالإضافة لاستهداف موقع "البغدادي".

وشنت المقاومة الإسلامية هجوماً جوياً بمسيرات ‏انقضاضيّة على التموضع المستحدث للفصيل المدرع شمال "ثكنة يفتاح"؛ استهدفت أماكن تموضع ‏واستقرار ضباط جيش الاحتلال وجنوده وأوقعت فيهم إصابات مؤكدة. ‏

وفي إطار الرد ‏على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي التي طالت بلدتي عدلون وصديقين وأدت لاستشهاد امرأة مدنية ‏وإصابة آخرين، قصف مقاتلو المقاومة الإسلامية مستعمرة حانيتا ‏بِصلية صاروخية.‏