الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

ناقشا آخر التطورات في غزة.. أمير قطر يلتقي إسماعيل هنية

حجم الخط
تميم بن حمد اسماعيل هنية-.jpg
الدوحة – وكالة سند للأنباء

بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، تطورات الأوضاع في قطاع غزة والجهود الهادفة لوقف إطلاق النار.

جاء ذلك خلال لقاءٍ بين أمير دولة قطر وإسماعيل هنية، اليوم الاثنين، في قصر لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وقالت وكالة الأنباء القطرية إنّ اللقاء استعرض آخر التطورات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وناقش جهود دولة قطر الهادفة للتوصل لاتفاق وقف فوري ودائم لإطلاق النار في القطاع.

وأكد أمير قطر خلال اللقاء "دعم دولة قطر الدائم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وأهمية وحدة الصف الفلسطيني لنيل حقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة".

ويأتي هذا اللقاء، في ظل الحديث عن المباحثات الجارية بشأن الصفقة المتوقعة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة "حماس"، وسط تفاؤل حذر في ظل التخوف من مماطلة ومواقف رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو التي تهدف إلى إفشال الصفقة.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، تشن سلطات الاحتلال حربا مدمرة على غزة خلفت حتى اليوم الاثنين 29 ألفًا و782 شهيدًا، 70 ألفًا و43 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.