الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الاحتلال نسف مربعات سكنية في خانيونس..

بالفيديو والصور "قصف غزة".. آلة الحرب الإسرائيلية تُواصل تدمير قطاع غزة

حجم الخط
photo_2024-02-26_13-37-18.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت آلة الحرب الإسرائيلية المُذخرة أمريكيًا وبريطانيًا، وأوروبيًا، تزامنًا مع الصمت العربي، ارتكاب المجازر وجرائم الحرب في قطاع غزة، لليوم الـ 143 على التوالي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الإثنين، ارتفاع عدد ضحايا العدوان العسكري "الإسرائيلي" المستمر على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023 الماضي، إلى 29 ألفا و782 شهيدا، بالإضافة لـ 70 ألفا و782 مصابًا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر، إن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية، 10 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة بأن مجازر الاحتلال الجديدة أسفرت عن ارتقاء 90 شهيدًا وإصابة 164 مواطنًا مدنيًا. منوهة: "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

الأحداث الميدانية..

أعلن الدفاع المدني الفلسطيني، أن طواقمه تمكنت من انتشال عدد من الشهداء ونقل عدد من المصابين، من منزل عائلة "الزطمة" بجوار مستشفى الكويت وسط رفح، نتيجة استهداف طائرات الاحتلال للمنزل مساء الاثنين.

واستهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بينما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية تطلق نيرانها وقذائفها تجاه شواطئ الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة.

كما تمكنت طواقم الدفاع المدني من إنقاذ عدد من الإصابات بعد استهداف منزل لعائلة العجلة في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

ووصل 4 جرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى، مساءً، بعد استهداف إسرائيلي لمنطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، فيما أصيب 8 مواطنين إثر تدمير قوات الاحتلال منزلاً من 3 طوابق في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

ووقعت عدة إصابات في استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة الحميدي في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

واستهدفت غارة إسرائيلية بلدة المغراقة شمال النصيرات وسط قطاع غزة.

وارتكبت قوات الاحتلال مساء اليوم، مجزرة جديدة عندما قصفت منزل عائلة الزطمة بمحيط مستشفى الكويت وسط محافظة رفح، وصل على إثرها 8 شهداء وعدد من المصابين إلى المستشفى.

ووقع عدد من الإصابات نتيجة إطلاق قوات الاحتلال النار صوب المواطنين على شارع الرشيد بغزة.

واستهدف قصف إسرائيلي شقة سكنية في برج تهوكو بمدينة حمد شمال غرب خانيونس.

وارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون عصر اليوم، بقصف طائرة مسيرة للاحتلال على وسط المخيم الجديد غرب النصيرات وسط القطاع.

ونسفت قوات الاحتلال مبانٍ سكنية في خانيونس جنوبي القطاع.

ووصل 3 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح بعد انتشالهم من منطقة القرارة شرق خانيونس.

ذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن شهيدين من عائلة القريناوي، وعدد من الإصابات، وصلت بعد ظهر اليوم الإثنين، إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد استهداف الاحتلال منزل في مخيم البريج، وسط قطاع غزة.

ونوهت مصادر محلية إلى ارتقاء شهيدان من المواطنين في القصف المدفعي الذي استهدف محيط مدرسة أبو حلو شرقي مخيم البريج وسط القطاع.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء" إن جيش الاحتلال فجّر مربعاً سكنياً في بلدة عبسان شرق خانيونس؛ والتي كانت قد شهدت صباح اليوم قتالًا عنيفًا مع كتائب القسام التي أكدت استهداف آليات وجنود الاحتلال بشكل مباشر من مسافة صفر.

واستهدف طيران الاحتلال الحربي، في غارة جديدة، منزلاً لعائلة "روبي" شرقي مخيم البريج وسط القطاع. بينما قصفت قوات الاحتلال جنوبي مخيم النصيرات.

ونبه سكان محليون إلى أن طائرات ومدفعية الاحتلال الحربي استهدفت بعدة غارات وقصف المحافظة الوسطى من قطاع غزة.

وارتقى ثلاثة شهداء بعد قصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة عابدين شمال شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي، بشكل عنيف، على المناطق الشرقية والغربية لمدينة خانيونس. بينما شنت طائرات الاحتلال غارة على منطقة الفخاري شرقي المدينة، جنوبي قطاع غزة.

وذكرت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، أن الطواقم الطبية انتشلت جثامين 17 شهيدا من مناطق متفرقة في مدينة خان يونس منذ فجر اليوم.

وصرحت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" بتعامل طواقمها الطبية مع 3 شهداء وإصابة مواطن في منطقة أبو العجين شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وكان مراسلنا، قد أشار في وقت سابق إلى أن قوات الاحتلال استهدفت مجموعة مواطنين في منطقة أبو العجين شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

وأضاف، نقلًا عن مصادر محلية، أن صيادين اثنين استشهدا برصاص قوات البحرية الإسرائيلية قبالة ساحل خان يونس جنوبي القطاع.

واستهدف قصف مدفعي "إسرائيلي"، منذ ساعات الليلة الماضية حتى فجر اليوم الإثنين، مناطق متفرقة في شمال قطاع غزة. بينما ارتقى 3 شهداء؛ بينهم طفلة، في قصف إسرائيلي على منزل شمال مدينة رفح.

وارتقى شهيدان أحدهما سيدة وأصيب آخرون جراء قصف الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر الاثنين، منزلاً لعائلة معمر قرب مستشفى غزة الأوروبي شرقي مدينة خان يونس.

وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف الاحتلال منزلا قرب مستشفى غزة الأوروبي شرقي مدينة خانيونس، وفي الساعات الأولى من فجر اليوم، أطلق طيران الاحتلال المروحي النار باتجاه شرقي مخيم جباليا شمالي القطاع.

وارتقى 4 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة عابدين في منطقة البيوك شمال محافظة رفح جنوبي قطاع غزة. بينما استشهد الطفل محمد الزايغ (60 يومًا) من شمال قطاع غزة، بسبب الجفاف وسوء التغذية.