الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

حماس: تصريحات الرؤساء الأوروبيين لا تعفيهم من مسؤوليتهم بمنع الهجوم على رفح

حجم الخط
خيام النازحين رفح.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

رحّبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بتصريحات الرؤساء الأوروبيين، الرافضة للهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مؤكدة أنها لا تعفيهم من مسئوليتهم في منعه.

وقالت حركة حماس في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء" مساء الاثنين، إن تصريحات قادة دول أوروبية برفضهم للعدوان الصهيوني على مدينة رفح، هي تصريحات محل ترحيب، ولكنها لا تعفيهم من مسؤولياتهم في منع الهجوم الإجرامي على رفح التي ينزح إليها قرابة المليون ونصف المليون مواطن فلسطيني، خصوصاً مع استمرار تلك الحكومات بتوريد السلاح للجيش الصهيوني ليمضي في حرب الإبادة التي يشنها ضد شعبنا الفلسطيني".

ودعت "حماس" الدول الأوروبية، والاتحاد الأوروبي بشكلٍ خاص، لاتخاذ مواقف "عملية وجدية" في منع الاحتلال الإسرائيلي من الاستمرار في حربه الإجرامية ضد الشعب الفلسطيني.

كما طالبت الحركة تلك الدول بالعمل بمضمون مقررات محكمة العدل الدولية، التي طالبت الكيان بوقف جريمة الإبادة والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني.

وفي وقت سابق اليوم، صرّح عدد من قادة ومسؤولين أوروبيين بضرورة إيصال مساعدات لقطاع غزة، وبرفضهم للهجوم الإسرائيلي على رفح.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن سكان غزة يحتاجون إلى مساعدات إنسانية كبيرة جدا، وإنه يجب فتح جميع المعابر مع القطاع دون تأخير.

فيما قالت وزارة الخارجية الفرنسية إن وقف إطلاق النار في غزة يبقى على رأس أولويات باريس، وجددت معارضتها الصارمة لهجوم بري في رفح.

بدوره، قال وزير خارجية النمسا إن الوضع الإنساني في غزة حرج للغاية، وإن الاتحاد الأوروبي يود أن يرى نهاية للصراع.

كما حذّر المستشار الألماني أولاف شولتس، بشكل صريح من شن هجوم واسع النطاق على رفح، مشددا على أنه يجب منع وقوع كارثة إنسانية هناك.