الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الحوثيون: سنقيّم الوضع إذا توقف العدوان على غزة

حجم الخط
اجتماع لأنصار الحوثي في اليمن.webp
صنعاء - وكالات

أكد المتحدث باسم جماعة الحوثي في اليمن محمد عبد السلام اليوم الثلاثاء، أن الهجمات التي تشنها الجماعة على سفن الشحن في البحر الأحمر بصواريخ وطائرات مسيرة لن تتوقف إلا في حالة انتهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ورفع الحصار عنه.

وفي رده على سؤال وكالة "رويترز" عما إذا كانت الهجمات على السفن ستتوقف في حالة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، قال عبد السلام إنه سيجري إعادة تقييم الوضع إذا انتهى الحصار وسُمح للمساعدات الإنسانية بالدخول لغزة بحرية.

ومرارًا أكدت جماعة الحوثي أنها لن توقف هجماتها البحرية وستواصل "استهداف السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة تضامنا ونصرة لقطاع غزة"، وذلك بالرغم من القصف الذي يشنّه عليهم التحالف البحري متعدد الجنسيات، منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

ويتصاعد الحديث عن إمكانية إبرام اتفاق جديد بين حركة حماس وسلطات الاحتلال من أجل التوصل إلى وقف إطلاق نار في قطاع غزة وتبادل للأسرى، وسط تفاؤل حذر بعد تسريبات عن هدنة قد تصل إلى نحو شهرين.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت 29 ألفًا و878 شهيدًا، و70 ألفًا و215 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

ومنذ اندلاع الحرب، تعاني غزة من شح إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود جراء قيود الاحتلال؛ مما تسبب في كارثة إنسانية غير مسبوقة وباتت مناطق عديدة في القطاع على شفا المجاعة، وفقا للأمم المتحدة.