الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أولمرت يحذر من اجتياح رفح: ستحل علينا عواقب وخيمة

حجم الخط
إيهود أولمرت.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

حذر رئيس وزراء الاحتلال الأسبق ايهود أولمرت، اليوم الأربعاء، من عواقب وخيمة ستحل على "إسرائيل"، في حال تم تنفيذ عملية اجتياح بري لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وشدد أولمرت في مقابلة مع موقع "بلومبيرج" على ضرورة أن يُوقف رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو حربه على قطاع غزة، ويُركز على خطة تُمكن جيشه من الانسحاب من قطاع غزة.

ووفقًا لما نقله الموقع عن "أولمرت" فإن "صبر المجتمع الدولي وصل إلى نقطة لا أعتقد أنهم سيكونون قادرين على استيعابها".

ورأى، أن الخطر الأشد على "إسرائيل" من الهجوم على رفح هو أن مصر قد تلغي اتفاق السلام بسببه، مضيفًا: "الحكومة المصرية ستكون سعيدة بالحرب ضد حركة حماس"، لكنها قلقة من رد فعل شعبها على المزيد من الشهداء الفلسطينيين.

وأضاف "أولمرت"، أن على الحكومة الإسرائيلية أن تبدأ مفاوضات "سلام" مع الفلسطينيين بمجرد خروج الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة، ويجب أن تكون هذه المفاوضات بدون شروط مسبقة.

وأقرّ بأن "إسرائيل" رفضت أي محاولة للتوصل إلى ما وصفه "تفاهم معقول" مع الفلسطينيين، ولم تساعد في خلق بيئة يمكن للفلسطينيين فيها ممارسة حقهم في تقرير المصير.

وتستمر الجهود العربية والدولية على مستويات مختلفة؛ من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإتمام صفقة تبادل بين حركة "حماس" والاحتلال، وعلى الرغم من هذا، لا يزال "نتنياهو" يلوح باجتياح رفح، الأمر الذي لقي تحذيرات دولية وعربية، وأممية.