الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الجهاد" تٌحذر من "عواقب وخيمة" لتصاعد اقتحام الأقصى

حجم الخط
خلال مهرجان للجهاد الإسلامي نصرة للقدس والأقصى.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

حذرت حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، من "العواقب الوخيمة" لدعوات الجماعات الاستيطانية المتصاعدة "المتطرفة" لاقتحام وتدنيس المسجد الأقصى المبارك، فيما يسمى "عيد المساخر".

وقال المتحدث باسم "الجهاد الإسلامي"، طارق عز الدين، إن ما تتعرض له المقدسات في القدس والمسجد الأقصى بما لها من مكانة روحية ودينية في وجدان المسلمين وأحرار الأمة، يمثل انتهاكًا خطيرًا لكل الشرائع السماوية، بغطاء واضح من قوات الاحتلال.

وحمّل "عز الدين" في تصريح صحفي حصلت "وكالة سند للأنباء" على نسخة منه اليوم الأربعاء، الاحتلال وقادته المسؤولية الكاملة "عن هذا التصعيد الخطير، وتوفير الغطاء لهذه المحاولات الاستفزازية لجماهير الفلسطينية والأمة العربية والإسلامية من قبل قطعان المستوطنين".

ونوه إلى استمرار الاحتلال في حملات التهويد والتهجير وطمس هوية المقدسات العربية والإسلامية.

ودعت "الجهاد الإسلامي"، الشعب الفلسطيني لشد الرحال إلى "الأقصى" والرباط فيه والتصدي لاقتحامات المستوطنين. مطالبة بـ "تصعيد المواجهة" بكل السبل المتاحة، والدفاع عن الأقصى وحمايته من "دنس المتطرفين الغاصبين".

ودعت "جماعات الهيكل" المزعوم لاقتحام المسجد الأقصى المبارك يومي الأربعاء والخميس، بذريعة إحياء عيد "المساخر أو البوريم".

ونشرت الجماعات المتطرفة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي دعوة لمناصريها لاقتحام المسجد المبارك خلال ساعات الاقتحام اليومية.

ويحتفل اليهود بـ "عيد البوريم" في 16 و17 من آذار/ مارس الجاري، فيما ستوافق ليلة النصف من شعبان بالتقويم الهجري في الليلة التالية مباشرة.

وتحاول تلك الجماعات خلال أعيادها، فرض طقوس "البوريم" في المسجد المقدس يومي الأربعاء والخميس، ضمن مسعاها لفرض كامل الطقوس التوراتية داخل المسجد.