الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"كان": جيش الاحتلال يُعاني نقصًا في قادة سراياه

حجم الخط
جيش الاحتلال.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

يُعاني جيش الاحتلال الإسرائيلي، نقصًا في قادة السرايا داخله؛ وذلك نتيجة لمقتل وإصابة عدد من الضباط خلال الحرب في قطاع غزة المتواصلة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 الماضي.

وقال المراسل العسكري للتلفزيون الإسرائيلي "كان" اليوم الخميس، إنّه في إطار الحرب وفي ظل أعداد القتلى والجرحى في جيش الاحتلال، فإنه تقرر افتتاح دورة ضباط خاصة بسلاح المشاة يوم الأحد القادم.

وتعتبر هذه الدورة الأولى من نوعها حيث سيشارك فيها 75 متدربًا، وسيتم تخصيصها لجنود الاحتياط الذي يخدمون فعليًا كقادة سرايا، ويشغل معظمهم مواقع قادتهم الذي أصيبوا أو سقطوا خلال المعارك في قطاع غزة.

ويؤكد قادة في الجيش أنه عقد الدورة جاء انطلاقًا من حاجتهم حاليًا إلى أكبر كمّ من القادة الذين خضعوا لتأهيل ملائم، وأيضًا "نظرًا للأهمية القصوى لدراسة المهن القتالية في أوساط القادة الذين يشغلون مناصب قيادية في الواقع".

وفي نهاية الشهر الماضي، كشفت قناة "كان" الإسرائيلية، النقاب عن نية وزارة جيش الاحتلال تجنيد طلبة المدارس التمهيدية العسكرية نظرًا لحاجة الجيش للعنصر البشري.

وأفادت القناة أنّ وزارة الجيش تنوي التعجيل في تجنيد 1400 مؤهل للالتحاق بالخدمة العسكرية، غالبيتهم من خريجي المدارس التمهيدية العسكرية، وسيضطرون بذلك إلى الانقطاع عن دراستهم.