الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"شهداء الأقصى": المستشفى يُعاني نقصًا في الأمكنة والأدوية

حجم الخط
مستشفى شهداء الأقصى.webp
خانيونس - وكالة سند للأنباء

ذكر المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى، خليل الدقران، أن أكثر من 37 جثمان شهيد و118 جريحًا وصلوا خلال الساعات الماضية إلى المستشفى جراء الاستهداف الإسرائيلي والقصف المستمر على مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وقال "الدقران" في تصريحات صحفية تابعتها "وكالة سند للأنباء"، صباح اليوم الأحد، إن القصف الإسرائيلي على المحافظة الوسطى ومنطقة المواصي بخان يونس مستمر منذ أمس السبت.

وأكمل: "لا نستطيع استقبال مثل هذه الإصابات لنقص الأمكنة والمواد الطبية، ومعظم المستشفيات المجاورة لمستشفانا خرجت عن الخدمة".

ونوه المتحدث باسم المستشفى: "نقدم رعاية صحية متواضعة للجرحى ولا توجد غرف عمليات كافية".

وناشد، المجتمع الدولي إرسال الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود، وتحويل الحالات الصعبة إلى خارج قطاع غزة وفتح المعابر.

من جانبه، صرح مدير الإمداد بالدفاع المدني في غزة، بأن "الاحتلال أكد وجود مناطق آمنة في القطاع لكنه يقصفها بين حين وآخر". مبينًا: "نعاني من قلة الموارد وطلبنا دعما خارجيا لكن حتى الآن لم يصل شيء".

وصباح اليوم، أفادت مصادر طبية، باستشهاد 13 فلسطينيا وإصابة العشرات بجروح إثر قصف "إسرائيلي" طال خيام النازحين في منطقة المواصي غربي مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

ويتواصل العدوان "الإسرائيلي" غير المسبوق على قطاع غزة، والذي خلف حتى الآن أكثر 103 آلاف شهيد وجريح، ولا يزال قرابة الـ 7 آلاف مواطن في عداد المفقودين، بينما يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني لآلاف أخرى تحت الركام وفي الطرقات.

وأمس السبت، أعربت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان عن مخاوفها من "انزلاق" الوضع الإنساني الكارثي في غزة إلى مستويات أكثر قساوة، في حال شن الاحتلال الإسرائيلي هجوما عسكريا بريا على رفح.