الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بالفيديو اشتباكات واعتقال 5 مواطنين بالضفة الغربية

حجم الخط
اقتحامات - أرشيفية.jpg
جنين - وكالة سند للأنباء

اندلعت اشتباكات مسلحة، فجر اليوم الجمعة، تزامنا مع اقتحام قوات الاحتلال "الإسرائيلي" مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وتنفيذ عمليات دهم اعتقلت خلالها 5 مواطنين، وأصابت شابا باستهداف مركبته.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، ودارت اشتباكات مسلحة بينها وبين مقاومين استهدفوها بإطلاق الرصاص وإلقاء العبوات الناسفة محلية الصنع.

كما دارت مواجهات واشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة جبع جنوب جنين بعدد من الآليات العسكرية، وداهمت إحدى المطابع، ودمرت محتوياتها، وصادرت بعض الأجهزة والمعدات منها.

وأصيب شاب فلسطيني، برصاص قوات الاحتلال في مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على مركبة أثناء مرورها بالقرب من مدخل مخيم قلنديا، وأصابت سائقها، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول للمصاب أو إسعافه.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم قلنديا، وانتشرت في أحياء وشوارع المخيم، وفي محيطه، ووضعت القناصة في بعض البنايات، واندلعت مواجهات مع الشبان.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل والمحال التجارية، ومنها منزل عائلة الشهيد محمد يوسف مناصرة منفذ عملية إطلاق النار مساء أمس قرب مستوطنة "عيلي" على طريق رام الله- نابلس، والتي أدت لمقتل مستوطنين واستشهاد المنفذ.

واعتقلت قوات الاحتلال والد وشقيق الشهيد محمد مناصرة، كما أخذت قياسات المنزل تمهيدا لهدمه بوقت لاحق.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حزما شمال شرق القدس، وانتشرت في شوارعها، وأطلقت قنابل الإنارة في سماء البلدة.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطناً ونجليه بعد مداهمة منزلهم في مخيم عقبة جبر في أريحا.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم بعدة آليات عسكرية، وانتشرت في الأزقة والشوارع، وداهمت منزل المواطن حمزة العجوري وسط المخيم، وفتشت المنزل وحطمت محتوياته.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن العجوري ونجليه عبد الله والمحرر محمد الذي أفرج عنه قبل أسبوعين، بعد الاعتداء عليهم بالضرب، ويذكر أن نجله الثالث "موسى" معتقل منذ قرابة الشهرين.