الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بعد انتشال جثماني شهيدين..

محدث غزة.. ارتفاع حصيلة مجزرة "شارع الرشيد" إلى 118 شهيدا

حجم الخط
مجزرة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

ارتفعت حصيلة مجزرة شارع الرشيد، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس الماضي، بحق مدنيين فلسطينيين كانوا ينتظرون استلام مساعدات إنسانية إلى 118 شهيدًا و750 مصابًا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، في تصريح صحفي مساء اليوم السبت، إن الطواقم الطبية انتشلت شهيدين من دوار النابلسي، ونقلتهم إلى مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

ولفت "القدرة" النظر إلى أنه "لازال عشرات الإصابات في حالة الخطر، مما قد يرفع عدد الشهداء في اي لحظة نتيجة عدم توفر الإمكانيات الطبية لإنقاذ حياتهم".

وعصر اليوم، استشهد مواطن فلسطيني، متأثرًا بجراحٍ أُصيب بها في مجزرة الطحين المروّعة التي ارتكبها الاحتلال قبل يومين، في منطقة دوار النابلسي على شارع الرشيد جنوب غرب مدينة غزة.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة في تصريحٍ مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء"، أنّه باستشهاد جريح اليوم في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، يرتفع حصيلة المجزرة إلى 116 شهيدًا.

ولفت "القدرة" النظر إلى أنّ عدد الشهداء مرشح للزيادة نتيجة عشرات الإصابات الخطيرة وعدم توفر الإمكانيات الطبية اللازمة.

يُذكر أنّ الاحتلال استهدف فجر يوم الخميس الماضي مئات المواطنين في محافظتي غزة والشمال، بينما كانوا يحاولون الحصول على بعض الطحين، مع استمرار حرب التجويع منذ نحو خمسة أشهر، ما أدى لوقوع مئات الشهداء والجرحى.

وبحسب منظمات حقوقية محلية ودولية، فإن سلطات الاحتلال تستخدم التجويع سلاحا، كعقاب جماعي بحق سكان شمال قطاع غزة، الذين لا يجدون خيارًا سوى انتظار قوافل المساعدات رغم الخطر الذي يحدق بهم؛ لسد حاجة عوائلهم.