الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

59 مستوطناً يقتحمون المسجد الأقصى

حجم الخط
أرشيفية - الأقصى.jpeg
القدس - وكالة سند للأنباء

اقتحم عشرات المستوطنين اليهود، صباح اليوم الأحد، بحماية مشددة من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي والقوات الخاصة المسلحة التابعة لها، المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، وأدّوا طقوسًا تلمودية وجولات استفزازية في باحاته.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء" في القدس المحتلة، إن 59 مستوطناً اقتحموا باحات المسجد الأقصى على هيئة مجموعات متتالية، فيما منعت شرطة الاحتلال المصلين المسلمين من دخول المسجد.

ونوهت مراسلتنا إلى أن شرطة الاحتلال شددت من إجراءات دخول طلبة مدارس الأقصى؛ إذ عملت على تفتيشهم جسدياً وتفتيش حقائبهم المدرسية.

ونفذ المستوطنون جولات إرشادية استفزازية في باحات الأقصى، وأدوا طقوساً تلمودية في الساحات الشرقية من المسجد، وسط حراسة شرطية مشددة.

ويفرض الاحتلال حصاراً على المسجد الأقصى المبارك منذ 22 أسبوعاً (منذ السابع من أكتوبر)، إذ يمنع المصلين من دخوله وينفذ اعتقالات واعتداءات بحق الوافدين للأقصى، ويقيد حركة حراس المسجد في فترات الاقتحام.

ويقتحم المستوطنون المسجد الأقصى بشكل يومي، باستثناء الجمعة والسبت (عطلة رسمية لدى الاحتلال)، على فترتين صباحية (07:00- 10:30) ومسائية (12:00- 13:30).