الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

حماس: استهداف قوافل الإغاثة تجاهل للعدل الدولية

حجم الخط
قوافل المساعدات.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن استهداف جيش الاحتلال "النازي" لقوافل الإغاثة "تأكيد وإصرار من الكيان المجرم على المضي قدماً في حرب الإبادة والتطهير العرقي".

ونددت حركة "حماس" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، باستهداف جيش الاحتلال لشاحنة مساعدات لإحدى الجمعيات الخيرية الكويتية في مدينة دير البلح، وارتقاء شهداء وإصابة جرحى من أبناء شعبنا الفلسطيني.

ونوهت إلى أن "أحد أركان حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال التجويع الممنهج وتعميق الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، وحرمان أهلنا من الحصول على أية مساعدات".

وجاء في "تصريح حماس" أن قوات الاحتلال "تتجاهل بشكل تام كافة القوانين والضوابط الإنسانية، ومقررات محكمة العدل الدولية التي طالبته بوقف حرب الإبادة بكافة أركانها".

وأردفت: "استمرار الاحتلال باستهداف قوافل المساعدات والإغاثة تعبير عن مستوى غير مسبوق في الإجرام والوحشية في تاريخنا المعاصر".

وجددت "حماس"، دعوتها للمجتمع الدولي والأمم المتحدة، والدول العربية والإسلامية بشكلٍ خاص، بضرورة الخروج عن حالة الصمت غير المبرر، والتحرك على كافة الأصعدة الرسمية والشعبية، لإرغام كيان الاحتلال على وقف حربه الهمجية الهادفة لتهجير شعبنا وطمس القضية الفلسطينية.