الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الجبهة الشعبية: استهداف قوافل الإغاثة "بصقة اسرائيلية" في وجه المجتمع الدولي

حجم الخط
استهداف مساعدات.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

وصفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، استهداف الاحتلال الإسرائيلي لقوافل المساعدات الإغاثية وقتل المواطنين الجوعى في قطاع غزة، بأنها "بصقة إسرائيلية في وجه المجتمع الدولي".

وأكدت الجبهة الشعبية في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم الأحد، أن إصرار الاحتلال على استهداف قوافل الإغاثة والقتل بدمٍ بارد للمواطنين الجوعى، والاستمرار بمنع دخول المساعدات إلى مناطق غزة والشمال هو "بصقة" في وجه المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية التي تتشدق بالقيم الإنسانية والعدالة.

وأشارت إلى أن الاستمرار "بانتهاج سياسة التعامي عن هذه الجرائم الصهيونية المروعة، وتبنى مواقف ضعيفة، تُشجع الاحتلال على مواصلة ارتكابه هذه الجرائم الفظيعة ودون اتخاذ إجراءات رادعة بحق الاحتلال".

وجاء بيان "الجبهة الشعبية" عقب ارتكاب الاحتلال مجزرة مروعة جديدة بحق المدنيين على دوار الكويتي بمدينة غزة، وأخرى في دير البلح وسط قطاع غزة أثناء انتظارهم قوافل الإغاثة، والتي أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى".

وقالت إن هذه الجرائم "الممنهجة"، تأتي في سياق حرب التجويع والإبادة الجماعية التي تُشن على شعبنا في القطاع.

واعتبرت الجبهة أن الإعلان عن استشهاد عشرات الأطفال في شمال قطاع غزة نتيجة نقص الغذاء والدواء والحليب، وسط مجاعة شديدة يعاني منها أبناء شعبنا هناك، كارثة لا مثيل لها في فظاعتها وإجراميتها وفاشيتها على مرأى ومسمع العالم أجمع، وبشراكةٍ ورعايةٍ من أميركا وحلفائها.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة، مخلفًا حتى اليوم الأحد، 30 ألفًا و410 شهداء، و71 ألفًا و700 جريح، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفق وزارة الصحة.