الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

صحة غزة: استشهاد 364 كادرا صحيا واعتقال 269 آخرين

حجم الخط
الكوادر الصحية.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

استشهد 364 كادرًا صحيًا، واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 269 آخرين، على رأسهم مدراء مستشفيات في خان يونس وشمال غزة، خلال 150 يومًا من العدوان العسكري المستمر على قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الإثنين، إن قوات الاحتلال دمّرت 155 مؤسسة صحية وأخرجت عن الخدمة 32 مستشفى و53 مركزًا صحيًا. منوهًا إلى استهداف 126 مركبة إسعاف وإخراجها عن الخدمة.

وبيّن القدرة بأن قوات الاحتلال دمّرت البنى التحتية لمستشفيات خانيونس وشمال غزة وحولتها لنقاط طبية. موضحًا أن الوضع الصحي "كارثي للغياية ولا يمكن وصفه، ويزاد سوءا وانهيارا نتيجة عدم إدخال المساعدات الطبية اللازمة".

ونبهت "صحة غزة" إلى أن الاحتلال تعمّد إحداث كارثة إنسانية وصحية لا توصف ساهمت في انتشار الأوبئة والأمراض المعدية. مؤكدًا: "رصدنا نحو مليون إصابة بالأمراض المعدية ولا يتوفر إمكانيات طبية لازمة لها".

وأكملت الصحة: "سكان شمال غزة يصارعون الموت نتيجة المجاعة التي فاقت أي مستويات عالمية نتيجة شُحّ مياه الشرب وعدم توفر الطعام، وراح ضحيتها عشرات الأطفال والنساء والمسنين حتى اللحظة".

وطالبت وزارة الصحة، الأمم المتحدة بتفعيل القانون الدولي الإنساني لحماية المدنيين والمؤسسات والطواقم الصحية، وتوفير أسباب النجاة لسكان قطاع غزة لمنع الكارثة الإنسانية.