الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

ارتكب 13 مجزرة جديدة..

محدث "غـزّة تحت القصـف".. الاحتلال يُواصل حرب الإبـادة الجمـاعيـة للشهر الـ 5 علـى التـوالـي

حجم الخط
أطفال غزة.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

أتمت حرب الإبادة الجماعية المدمرة التي تشنها "إسرائيل" ضد قطاع غزة 150 يوما متواصلة حصدت خلالها أرواح ما يزيد عن 30 ألفا من أهالي القطاع، وخلفت دمارا واسعا في كافة أرجاء القطاع المحاصر.

وارتكبت قوات الاحتلال، وفقًا لتصريحات صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية وتلقتها "وكالة سند للأنباء"، صباح اليوم الإثنين، 13 مجزرة جديدة ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفادت "صحة غزة" في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، باستشهاد 124 مدنيًا فلسطينيًا وإصابة 210 مواطنين، بسبب مجازر الاحتلال الجديدة.

ونوهت إلى ارتفاع حصيلة العدوان العسكري الإسرائيلي على القطاع إلى 30 ألفًا و534 شهيدًا، بالإضافة لـ 71 ألفًا و920 جريحًا بإصابات متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا؛ منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.

التطـورات الميـدانيـة..

وفي ساعة متأخرة كمن الليلة، أصيب عدد من المواطنين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي لدى محاولتهم الوصول إلى مساعدات بمدينة غزة، وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص باتجاه المواطنين الذين كانوا ينتظرون شاحنات المساعدات منذ الصباح بالقرب من دوّار الكويت وسط مدينة غزة.

استشهد 10 مواطنين وأصيب عدد آخر، مساء اليوم الاثنين، في قصف منزل قرب المستشفى الأوروبي شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة.

ووصل 6 شهداء إلى مستشفى غزة الأوروبي؛ نتيجة استهداف الاحتلال لمنزل قرب المستشفى.

وقصفت طائرات الاحتلال ثلاثة منازل لعائلة العمور في بلدة الفخاري شرقي محافظة خانيونس جنوبي قطاع غزة، دون إصابات، فيما أطلقت زوارق الاحتلال قذائفها على شاطئ بحر بيت لاهيا شمال القطاع.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بارتقاء شهيد ووقوع عدة إصابات في قصف إسرائيلي عند دوار الكويت في مدينة غزة.

وأورد مراسلنا بأن الاحتلال أطلق قنابل إنارة بشكل مكثف في أجواء مدينة خان يونس.

وتم انتشال جثماني الشهيد محمد محمود عبد الغفور (30 عاماً) ووالدته محضية عوض عبد الغفور (70 عاماً) من مدينة خان يونس، ونقلهم إلى مستشفى النجار في مدينة رفح.

واستهدف قصف إسرائيلي، مساء اليوم، غربي مخيم النصيرات كما استهدف قصف مدفعي شرق البريج وسط القطاع، وارتقى شهيدان وأصيب عدد من المواطنين في استهداف الاحتلال مواطنين بجوار مركز إيواء في منطقة الحساينة غربي مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأطلق الطيران المروحي الإسرائيلي النار شرقي خانيونس، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف، وأقدم جيش الاحتلال للمرة الثالثة في غضون ساعات على نسف منازل سكنية شرقي مدينة خانيونس.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية محيط منطقة ميراج شمالي مدينة رفح جنوبي القطاع.

وبعد ظهر اليوم الإثنين، أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، باستشهاد 4 مواطنين مدنيين في قصف إسرائيلي على منزل في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

ونقل جثمانا الشهيدين أحمد يوسف أحمد أبو حطب (30 عاما) ومحمد إبراهيم أحمد حنيدق (36 عاما) من مدينة خانيونس إلى مستشفى النجار في مدينة رفح، فيما تم انتشال شهيد ارتقى إثر إصابته برصاص زوارق الاحتلال على شارع بحر مدينة الزهراء شمال النصيرات.

وذكرت مصادر طبية أن شهيدين ارتقيا وأصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقصف طيران الاحتلال "المسير" مدخل منزل لعائلة "الزبيدي" في منطقة "بلوك c" في مخيم النصيرات، ما أدى لوقوع عدة إصابات بين المواطنين؛ غالبيتهم أطفال.

واستهدفت مدفعية الاحتلال، ظهر اليوم، بلدة المغراقة شمال النصيرات، ومنطقة شرق مخيم المغازي، وسط قطاع غزة، بالإضافة لقصف شقة سكنية في أحد الأبراج بمدينة حمد شمالي خانيونس، جنوبي القطاع.

واعتقلت قوات الاحتلال عشرات المواطنين، عقب اقتحام الأبراج السكنية في مدينة حمد. بينما نوهت مصادر محلية إلى أن جيش الاحتلال يجبر الأهالي والنازحين في منطقة حمد على النزوح إلى دير البلح بالمنطقة الوسطى

وصباح اليوم الإثنين، أطلقت آليات الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة تجاه المناطق الجنوبية الشرقية لدير البلح، وسط قطاع غزة.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن شهيدًا ارتقى وأصيب عدد من المواطنين في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف بلدة القرارة في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ونقل عن مصادر محلية، قولها إن مواطنين أطلقوا مناشدات لانتشال شهداء ومصابين ومفقودين قرب دوار جميل وادي وشارع قطر بحي الإسراء شمال غرب خان يونس.

وواصلت قوات الاحتلال تدمير ونسف المربعات السكنية في مدينة خانيونس، ونسفت مربعًا سكنيًا جديدًا في وقت سابق من صباح اليوم.

وانتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني، صباح الإثنين، جثمان الشهيدة شهد حامد منصور ماضي من تحت أنقاض منزل عائلتها في حي خربة العدس برفح ليرتفع عدد الشهداء إلى 8.

وأفادت مصادر طبية، بأن الطفل يزن الكفارنة، قد استشهد في مستشفى أبو يوسف النجار في رفح بسبب سوء التغذية. بينما ارتقى 12 شهيدا؛ بينهم أطفال، في غارات إسرائيلية على منزلين في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة الليلة الماضية.

وأفاد مراسلنا أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة على الأطراف الشرقية لمخيم جباليا شمالي القطاع. بينما وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي في وقت مبكر صباح اليوم منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأفاد مراسلنا بوجود مصابين ومفقودين في قصف الاحتلال منزلا لعائلة الفرا غرب دوار جميل وادي في المواصي شمالي غربي خانيونس، وهناك مناشدات للصليب والهلال الأحمر بالتوجه للمكان لإجلاء الضحايا.

وتواصل قوات الاحتلال لليوم الثاني عملية عسكرية واسعة في المنطقة الممتدة بما فيها مدينة حمد وحي الإسراء 2 غرب خانيونس وتنفذ اعتداءات وإعدامات وتدمير في الأراضي والمنازل.

واستهدف قصف إسرائيلي، في الساعة الأولى من فجر اليوم، منزلا في شارع الجلاء بمدينة غزة.

كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلاً لعائلة رضوان في منطقة الترنس بمخيم جباليا شمالي القطاع.

وارتكبت قوات الاحتلال، مجزرة بحق المدنيين راح ضحيتها 12 شهيدا و45 جريحاً في قصف استهدف منزلا يؤوي نازحين بمخيم النصيرات وسط القطاع.

واستهدف طيران الاحتلال محيط منطقتي الشيخ زايد وتل الزعتر شمال قطاع غزة، كما استهدف مقر نقابة المهندسين قرب الشيخ زايد، فيما طال القصف المدفعي الإسرائيلي مناطق متفرقة في مخيم النصيرات.

واستشهد 7 مواطنين وأصيب عدد آخر جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة "ماضي" في خربة العدس في رفح، وقالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال قصفت منزل عائلة "ماضي" خلف مسجد المؤمنين في رفح جنوبي القطاع، ما أدى لارتقاء 7 شهداء.

كما وصل عدد من الشهداء والإصابات إلى مستشفى أبو يوسف النجار جرّاء استهداف الاحتلال منزلا يعود لعائلة الغريب بالقرب من دوار العودة وسط رفح.

وتم انتشال الشهداء رواء نصوح السكسك، وحسن نضال الغريب، ومحمد أبو جزر من أسفل ركام منزل عائلة الغريب، وما زال البحث مستمرا عن مفقودين.

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مقبرة استحدثها الأهالي في جباليا شمالي قطاع غزة، كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلاً قرب مدرسة المضخة في رفح جنوب قطاع.