الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

نسفت المزيد من المربعات السكنية في خانيونس..

محدث للـيـوم الـ 127 علـى التـوالـي.. "إسرائيل" تُـواصل حرب الإبادة الـجـمـاعـيـة في قطاع غزة

حجم الخط
photo_2024-02-10_18-06-44.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

تُواصل قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، للـيـوم الـ 127 علـى التـوالـي، حرب الإبادة الجماعية بحق المواطنين المدنيين في قـطـاع غـزة؛ وكثفت مدفعية وطيران الاحتلال الحربي على مدار عدة أسابيع من قصف المناطق الجنوبية والوسطى في القطاع، والتي كانت قد أعلنت عن العديد منها كـ "مناطق آمنة" قبل أن ترتكب فيها العديد من المجازر وجرائم الحرب الممنهجة.

وواصل الطيران الحربي الإسرائيلي، قصف المباني والمنازل ونسف المربعات السكنية في جنوب القطاع، في الوقت الذي تشهد فيه المناطق الشمالية مجاعة حقيقية في ظل انعدام الغذاء والمساعدات الإنسانية.

وارتفعت، بعد ظهر اليوم السبت، حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري المستمر على قطاع غزة إلى 28 ألفًا و64 شهيدًا، بالإضافة لـ 67 ألفًا و611 جريحًا بإصابات مختلفة بينها خطيرة وخطيرة للغاية، منذ 7 أكتوبر 2023 الماضي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في التقرير اليومي حول عدد شهداء وجرحى العدوان الإسرائيلي، وتلقته "وكالة سند للأنباء"، إن الاحتلال ارتكب 16 مجزرة جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 117 شهيدًا و152 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ومساء اليوم السبت، وصلت عدة إصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد استهداف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة أبو سلمية في شارع النخيل غرب دير البلح.

وأفاد مراسلنا بأن طائرات الاحتلال الحربية شنّت عدة غارات على منطقة قيزان النجار جنوب مدينة خان يونس، وعلى شمال مدينة رفح.

وجددت مدفعية الاحتلال قصف واستهداف مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة. بينما أبلغت مصادر محلية وطبية متطابقة أن خمسة شهداء بينهم طفلة ارتقوا في قصف استهدف منزلًا في المدينة.

وشنّ طيران الاحتلال غارة جوية على منطقة قيزان النجار جنوب رفح.

ونسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، منازل ومربعات سكنية شرقي خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وشنّ طيران الاحتلال الحري غارات جوية، على المنطقة الجنوبية الشرقية، لمحافظة خان يونس. بينما انتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني جثمان الشهيد إبراهيم محمد شراب من منطقة التحلية بالمدينة، ونُقل إلى المستشفى الأوروبي.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد مسن متأثراً بإصابته برصاص قناصة الاحتلال في محيط مجمع ناصر الطبي بمدينة خانيونس، جنوبي القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال، مساء اليوم، مربع دولة في حي الزيتون، تلاه غارة من الطيران الحربي في المناطق الشرقية بالتزامن مع إطلاق نار من الطيران المروحي على المناطق الجنوبية الغربية للحي، وفق سكان محليون.

وأطلقت طائرة مروحية إسرائيلية، النار على شاطئ مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة. بينما استهدفت الزوارق الحربية الشاطئ بقذائف صاروخية.

وذكرت مصادر طبية أن 4 شهداء على الأقل وعدة جرحى، وصلوا من منطقة البركة في دير البلح، بعد قصف طيران الاحتلال منزلاً بالمنطقة.

وقصفت طائرات الاحتلال، مساء السبت، منزلا في منطقة الحكر بمدينة دير البلح، وغارة أخرى على "شارع البركة".

وأغارت طائرات الاحتلال الحربية، للمرة الثانية، خلال اليوم السبت، على مركبة للشرطة الفلسطينية في رفح؛ دون الحديث عن إصابات أو شهداء.

وذكرت مراسلة "وكالة سند للأنباء" أن طيران الاحتلال شنّ غارة على تل الهوى غربي مدينة غزة. بينما عرض حي الزيتون شرقي المدينة لقصف مدفعي وجوي وإطلاق نار من مروحية إسرائيلية.

وبعد عصر اليوم السبت، ارتقى شهيدان في غارة إسرائيلية على سيارة تابعة للشرطة الفلسطينية في "حي البرازيل" جنوب شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية، إن 4 شهداء وعدد من الإصابات وصلوا إلى مستشفى أبو يوسف النجار جراء قصف الاحتلال منزلًا شرقي مدينة رفح.

واستهدف طيران الاحتلال الحربي، بعد عصر السبت، منزلًا شرقي رفح، ونُقل من المكان 11 شهيدًا وعدة إصابات، تزامنًا مع غارة جوية إسرائيلية أخرى على منطقة أبو حلاوة شرقي المدينة.

وأوضح مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن القصف الإسرائيلي لمنطقة أبو حلاوة أسفر عن 11 شهيدا وعدد من الإصابات والمفقودين. مبينًا أنه استهدف منزلًا لعائلة عاشور كان يأوي نازحين، شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن ثلاثة شهداء وعدد من المصابين، ارتقوا جراء غارة نفذها طيران الاحتلال على منزل لعائلة الهسي شرقي رفح.

وشنّ طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" الحربية، غارة على مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، مُستهدفة منزلًا لعائلة "أبو عطيوي" غربي المخيم.

واستشهد عدة مواطنين، وأصيب آخرون، في غارتين من قبل طيران الاحتلال الحربي على منزليْن في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة، وحي الزيتون غربي المدينة.

وفي سياق متصل، صرح جهاز "الدفاع المدني" الفلسطيني في غزة: "طواقمنا تنتشل جثمان شهيد وإصابتين من تحت أنقاض منزل يوسف سعدات الذي استهدفته طائرات الاحتلال في بيت حانون شمال قطاع غزة".

وبعد ظهر السبت، أفاد سكان محليون لـ "وكالة سند للأنباء"، بأن طيران الاحتلال الحربي استهدف شقة داخل عمارة سكنية في مخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة.

وأشارت المصادر إلى أن شهيدين؛ بينهما سيدة، و29 إصابة من المدنيين، نتيجة استهداف طائرات الاحتلال لشقة سكنية أمام بوابة مدرسة كانت تأوي نازحين بالنصيرات.

ونقلت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، عن مصادر طبية أن شهيدين ارتقيا بنيران قناصة الاحتلال التي أطلقتها تجاه الأهالي في محيط مجمع ناصر الطبي بمدينة خانيونس، جنوبي القطاع.

ونوهت المصادر المحلية، إلى أن جرافات الاحتلال تقوم بتجريف شارع البحر، مقابل بوابة مجمع ناصر الطبي، تزامنًا مع إطلاق نار مكثف وحصار مستمر للمستشفى.

وأوردت أن أوضاعًا صعبة في مجمع ناصر الطبي بخان يونس في ظل استمرار إطلاق النار من قبل آليات الاحتلال، وإجبار نازحين في المدارس المجاورة على مغادرتها.

وعن استهداف مجمع ناصر الطبي، أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور أشرف القدرة، أن قوات الاحتلال تُطلق النار بشكل كثيف باتجاه بوابات ومباني وساحات مجمع ناصر الطبي. منوهًا إلى ارتقاء شهيد وعدد من الإصابات نتيجة إطلاق النار المكثف داخل المجمع.

وقال القدرة في تصريح صحفي صباح السبت، إن ️الطواقم الطبية لا تستطيع الحركة بين مباني مجمع ناصر الطبي. داعيًا المؤسسات الأممية للتواجد داخل المجمع الطبي لحمايته وحماية كل المتواجدين فيه.

وأبدى الناطق باسم "صحة غزة" خشيته على حياة 300 كادر صحي و450 جريحًا ومريضًا و10 آلاف نازح داخل مجمع ناصر الطبي.

من جانبه، قال مدير مستشفى الجراحة بمجمع ناصر الطبي في خان يونس إن قوات الاحتلال وصلت لبوابة المجمع الشمالية وباشرت تنفيذ عمليات تجريف.

وتمركزت دبابات الاحتلال عند مدخل المستشفى الميداني الأردني المجاور لمستشفى ناصر.

وكانت استهدافات قوات الاحتلال (بالطيران الحربي والمدفعية والزوارق الحربية)، وفق رصد مراسلو "وكالة سند للأنباء" في قطاع غزة، منذ فجر اليوم، على النحو التالي:

واصلت الزوارق الحربية الإسرائيلية، إطلاق قذائف المدفعية على سواحل مدينة دير البلح، وإطلاق النار بكثافة على ساحل مدينة رفح جنوبي القطاع.

وكثفت مدفعية الاحتلال من قصف محيط مجمع ناصر الطبي غربي خان يونس، واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي وإطلاق النار بشكل متواصل المناطق الشرقية لجباليا شمالي القطاع.

واستشهد مدير مباحث رفح أحمد اليعقوبي ونائبه أيمن الرنتيسي ورئيس قسم مباحث التموين إبراهيم شتات، جراء قصف جيش الاحتلال لمركبتهم في حي تل السلطان غربي رفح.

وأطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية نيرانها بشكل مكثف، صباح اليوم، غرب مدينة دير البلح وسط القطاع، تزامنا مع قصف مدفعي متواصل شرقي المدينة.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد صياد فلسطيني وإصابة آخر بنيران أطلقتها زوارق الاحتلال قبالة ساحل دير البلح.

وتم انتشال عدد من الشهداء والإصابات من أحد المباني السكنية مقابل ساحة الكتيبة بغزة، بعد انسحاب آليات الاحتلال من المكان صباح اليوم.

وفجر اليوم، تجدد القصف المدفعي بشكل "عنيف" على المناطق الجنوبية والغربية لمدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وأشار مراسل "وكالة سند للأنباء"، إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار والقذائف المدفعية باتجاه الطوابق العلوية من مجمع ناصر الطبي غربي خان يونس، ما تسبب بحالة من الذعر والخوف في صفوف النازحين.

واستشهد مواطن مدني وأصيب 3 آخرون، جراء إطلاق قناصة الاحتلال النار عليهم، أمام بوابة الاستقبال بمستشفى ناصر بخان يونس.

وذكرت مصادر محلية وصحفية متطابقة، أن أربعة نازحين استشهدوا في قصف داخل ساحات مجمع ناصر الطبي غرب خان يونس.

واستهدف قصف مدفعي، فجر السبت، مخيم البريج ومناطق شرق المخيم وسط قطاع غزة. بينما قصف طيران الاحتلال الحربي أرضًا زراعية قرب مدخل بلدة الزوايدة الساحلي وسط قطاع غزة؛ دون إصابات.

وقصف طيران الاحتلال منزلًا لعائلة صلاح في محيط مسجد البخاري بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة؛ دون إصابات.

وفي رفح، وصل 25 شهيدًا إلى مستشفى أبو يوسف النجار والكويتي، خلال الليل، في استهداف الاحتلال لثلاثة منازل بالمدينة.

واستشهد 8 مواطنين وأصيب آخرون، جراء قصف الاحتلال لمنزل لعائلة الجرمي في بلدة النصر، شمالي رفح. وأُبلغ عن ارتقاء الدكتورة في الجامعة الإسلامية رهف حنيدق وزوجها الأستاذ محمد أبو السعيد وأبنائهما أسامة وأحمد في قصف إسرائيلي طال منزلاً في شمالي رفح.