الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الاستهداف أدى لاندلاع حريق..

محدث الحوثيون يستهدفون سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر: مستمرون بالهجمات

حجم الخط
هجوم على سفينة إسرائيلية.jpg
صنعاء - وكالة سند للأنباء

استهدفت جماعة "أنصار الله" الحوثيون في اليمن، اليوم الاثنين، سفينة إسرائيلية، خلال إبحارها في البحر الأحمر، بعدة صورايخ.

وقالت الجماعة في بيانٍ لها مساء اليوم، إن قواتها استهدفت السفينة الإسرائيلية MSC Sky أثناء إبحارها في البحر الأحمر، وأصابتها بشكلٍ دقيق ومباشر.

وأشارت إلى أنّ استهداف السفينة الإسرائيلية جاء بعد تنفيذ عملية نوعية بمسيرات وصواريخ استهدفت سفنا أمريكية ومعادية، بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة.

وأكدت جماعة "أنصار الله" أنّ قواتها مستمرة في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة؛ حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، شبّ حريق على متن سفينة حاويات إسرائيلية ترفع علم ليبريا، بعد تعرضها للاستهداف اليوم، خلال إبحارها في البحر الأحمر، على بعد نحو 91 ميلا بحريا قبالة شواطئ مدينة عدن اليمنية.

وقالت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، إنّ انفجارين هزّا السفينة، لكن لم ترِد أنباء عن وقوع خسائر في صفوف الموجودين على متنها.

وأوضحت الشركة، أن أحد الانفجارين وقع عن بعد، وأن السفينة أصدرت نداء استغاثة بعد أنباء عن تضررها.

وتشن جماعة الحوثيين اليمنية هجمات على السفن في منطقة البحر الأحمر منذ نوفمبر/ تشرين الثاني؛ تضامناً مع الفلسطينيين، ورداً على الحرب الإسرائيلية الوحشية المستمرة على قطاع غزة.

وفيما بدأ التصعيد في البحر الأحمر باستهداف الحوثيين حركة الملاحة المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي، توسع لاحقاً ليستهدف السفن التابعة لأميركا وبريطانيا، على خلفية ضربات شنتها الدولتان على مواقع في اليمن.