الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالفيديو لبنان.. المقـاومـة تقصف "كريات شمونة" وأهدافا "إسرائيلية"

حجم الخط
صورة أرشيفية - كريات شمونة.webp
بيروت - وكالة سند للأنباء

وجهت المقاومة الإسلامية في لبنان، مساء اليوم الثلاثاء، ضربة صاروخية كبيرة تجاه مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي في شمالي فلسطين المحتلة، وخاصة تلك القريبة من الحدود الفلسطينية اللبنانية.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن مستوطنة "كريات شمونة" المقامة على أراضٍ فلسطينية شمالي فلسطين المحتلة تعرضت لـ "رشقة صاروخية كبيرة" تعدادها 70 صاروخًا على الأقل.

ونقلت وسائل إعلام الاحتلال عن رئيس بلدية مستوطنة "كريات شمونة" إعلان حالة الطوارئ والطلب من المستوطنين المغادرة فورًا. لافتة النظر إلى أن دوي صفارات الإنذار انطلق في مستوطنات: كفر بلوم وكريات شمونة وبيت هيلل.

وأشارت ذات المصادر إلى أن صفارات الإنذار تدوي في مدينة حيفا المحتلة، تزامنًا مع سماع أصوات اعتراضات صاروخية، بالإضافة لانقطاع الكهرباء في مناطق بالجليل بعد تعرضها لقصف صاروخي كثيف.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، بأن "حزب الله يطلق وابلًا كثيفًا من عشرات الصواريخ باتجاه كريات شمونة بعد موجة من الهجمات التي شنها الجيش الإسرائيلي في لبنان". بينما قالت إذاعة جيش الاحتلال إن "كريات شمونة تعرضت لدفعة صاروخية ثقيلة".

من ناحيتها، نوهت مصادر إعلامية لبنانية وعربية إن أصوات انفجار تُسمع في مناطق جنوبي لبنان ناتجة عن محاولة القبة الحديدية اعتراض بعضًا من الصواريخ التي أطلقت من لبنان نحو مستوطنة "كريات شمونة".

وصرح حزب الله في بيان له مساء اليوم الثلاثاء بأنه "رداً على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وخصوصاً استهداف منزل ‏مدني واستشهاد امرأة وزوجها وابنها في بلدة حولا، قصف ‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية ‌‎مساء الثلاثاء مستوطنة كفر بلوم بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا". 

وأضاف في بيان آخر أن "مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا مبنىً في ‏مستوطنة كريات شمونة ‏واصابوه إصابة مباشرة وأوقعوا فيه إصابات مؤكدة".

وخلال اليوم الثلاثاء، تبنت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، 9 عمليات استهداف وقصف لمواقع وجنود ومستوطنات الاحتلال في جنوبي لبنان وشمال فلسطين المحتلة.

وأوضحت عدة بلاغات عسكرية صادرة عن حزب الله، أن مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا انتشارا ‏لجنود العدو خلف موقع البغدادي، مقر ‌‏قيادة اللواء الشرقي 769 في ثكنة كريات شمونة، موقع ‏رويسات العلم في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة، دبابة ‏ميركافاة وتجمعًا لجنود الاحتلال على تلة الطيحات، مستوطنة كريات شمونة.

وأكملت المقاومة الإسلامية أنه تم استهداف دبابة ‏ميركافاة في مستوطنة "نطوعا" أثناء قصفها واعتدائها على القرى والمدنيين اللبنانيين بصاروخ موجه، قوة ‌‏عسكرية مؤللة للعدو الإسرائيلي في موقع بركة ريشا، وقوة ‏عسكرية إسرائيلية كانت تتحرك في محيط موقع الراهب.

وشدد حزب الله على أن ضرباته وعملياته جاءت "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وخاصة الاعتداء على ‌‏مدينة بنت جبيل".