الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بعد لقائه بالسيسي..

كلمة هامة للرئيس اليوم

حجم الخط
عباس والسيسي
رام الله-سند

يلقي الرئيس محمود عباس كلمة، خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب اليوم الأحد، يكشف فيها عن الخيارات لمواجهة التحديات المقبلة من الاحتلال الاسرائيلي والإدارة الأميركية.

كما يلتقي  بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي، لاطلاعه على آخر تطورات القضية الفلسطينية، ومحاولات تصفيتها من خلال صفقة القرن، والانتهاكات الاسرائيلية.

وقال مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، لإذاعة صوت فلسطين، إن لقاء عباس مع السيسي سيناقش كذلك الدور المصري ووزنها الاقليمي، وبصفتها رئيس الاتحاد الافريقي.

وعبر عن أمله بدور فاعل للاتحاد الإفريقي، إلى جانب الدول العربية في إنهاء الأزمات التي تعيشها القضية الفلسطينية.

و"سيتم التشاور مع وزراء الخارجية العربية من أجل العمل على إيقاف هذه التحديات، وتفعيل شبكة الأمان المالية العربية لدعم الموازنة الفلسطينية، خاصة في ظل احتجاز اسرائيل لأموال المقاصة منذ نحو شهرين".

وأشار الخالدي إلى أن الدول العربية وقفت دائما إلى جانب شعبنا الفلسطيني، ودعمت صموده، فيما حصلت فلسطين على جميع القرارات التي أرادتها.

لكنه طالب بتنفيذ هذه القرارات من أجل اسناد الموقف والقضية الفلسطينية في هذه الأوقات الصعبة.

وأكد عزم القيادة الفلسطينية على التحرك نحو الدول العربية وعدد كبير من دول العالم لمواجهة الأخطار التي تواجه القضية الفلسطينية".

وحسب مستشار الرئيس، يجري نقاش مستمر لوضع برنامج للتحرك خلال الفترة المقبلة ابتداءً من اجتماع وزراء الخارجية العرب يوم غدٍ.

فيما سيتم ارسال وفود من قبل الرئيس إلى دول مختلفة من أجل حمل رسائل يوضح فيها المخاطر المحدقة بالقضية.