الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

بالفيديو دفن 47 جثة لشهداء مجهولي الهوية بمقبرة جماعية في رفح

حجم الخط
جثامين بمقابر جماعية (1).jpeg
رفح- تامر حمدي/ وكالة سند للأنباء

دفنت جثامين 47 شهيداً بمقبرة جماعية في رفح جنوب قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، بعدما أعادتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى القطاع.

وأُعيدت الجثامين بعد فحصها عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي تولّت إدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم الواقع عند الحدود بين غزة ومصر و"إسرائيل"، ووُضعت في أكياس على متن شاحنة، ودفنت في مقبرة جماعية غرب مدينة رفح في جنوب القطاع.

وقال ممثل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في رفح لـ "وكالة سند للأنباء" أحمد الزاملي، إن "الصليب الأحمر الدولي سلّم ممثلين عن وزارة الأوقاف والصحة رفات ما بين 47 و50 شهيدًا مجهولي الهوية".

واتهم "الزاملي" جيش الاحتلال الإسرائيلي بـ"انتهاك كرامة جثث الشهداء"، لافتًا إلى أن الاحتلال سلمتهم جثثا "مشوهة وتمت سرقة أعضائهم".

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية وصول 47 جثمانا من معبر كرم أبو سالم تعود لشهداء من غزة، وتم تحويلهم إلى مستشفى النجار.

ودأب جيش الاحتلال على اقتحام المستشفيات والمقابر في مناطق غزة وخانيونس وسرقة جثامين الشهداء ونقلها إلى داخل الأراضي المحتلة بزعم أنها تعود للأسرى الإسرائيليين الذين اقتادتهم فصائل المقاومة إلى القطع يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

  • اختطافه مئات الجثث إلا أن الاحتلال لم يعلن عن العثور على أي من أسراه ضمن الجثث المسروقة.

وهذه ثالث دفعة من الشهداء مجهولي الهوية اللذين خطفت جثامينهم قوات الاحتلال في غزة وشمال القطاع، يصلون إلى جنوب قطاع غزة عبر الصليب الأحمر الدولي ويدفنون في مقبرة جماعية.

ويدفن الفلسطينيون جثامين شهدائهم في المدارس والشوارع والملاعب والحدائق العامة داخل قطاع غزة، الذي يشهد حربا إسرائيلية وصفتها الأمم المتحدة بأنها الأكثر "دموية وشدة" في القرن الواحد والعشرين.