الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

موجة إذاعية أردنية تخليدًا لشهيدات غزة في يوم المرأة

حجم الخط
غزة الألم النازف.jpg
عمّان| غزة - وكالة سند للأنباء

أطلقت شبكة الإعلام المجتمعي -راديو البلد الأردنية موجة بث إذاعية خاصة تحت عنوان "لسنا أرقامًا" اليوم الخميس، يُقرأ خلالها عبر الهواء مباشرة، أسماء الشهيدات في فلسطين اللواتي ارتقين جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وانطلقت موجة البث الإذاعي الخاصة من الساعة التاسعة من صباح اليوم، وتستمر حتى الخامسة مساءً، عيشة حلول اليوم العالمي للمرأة الذي يُصادف غدًا الجمعة الموافق الثامن من آذار/ مارس الجاري.

ويُشارك في الموجة مجموعة من الشخصيات البارزة سياسيًا واجتماعيًا وفنيًا ورياضيًا في الأردن، وفق بيان صحفي صادر عن شبكة الإعلام المجتمعي-راديو البلد.

وقال المدير العام لشبكة الإعلام المجتمعي دواد كُتّاب، إنّ فكرة المبادرة جاءت "ضمن سياسة أنسنة الإعلام، والتي تركّز على ضرورة أن ينقل الإعلام الجانب الإنساني".

وأضاف: "علينا أن نتوقف عند القصة والسردية الإنسانية الخاصة بكل شهيدة (..) كل شهيدة لديها قصة وعائلة وأحلام وتفاصيل تم نسفها بوحشية غير مسبوقة يمارسها الاحتلال ضد الأطفال والنساء والمدنيين".

أما الفنانة الأردنية جولييت عواد، والتي تم افتتاح الموجة الإذاعية بها، قالت، إنّ "هذه المهمة (سرد أسماء الشهيدات) صعبة وقاسية، لكنها تأتي تكريمًا للنساء الفلسطينيات الشهيدات".

من جهتها، أكدت مديرة "راديو البلد"، أنّ هذه الموجة تأتي لإضاءة "أنه في الوقت الذي يحتفل العالم بيوم المرأة لا تجد نساء فلسطين بصيص أمل للتعامل معهن كبشر لهن حق الحماية والعيش بحرية وكرامة مع عائلاتهن وأطفالهن".

العام الأكثر دموية.. 9 آلاف شهيدة

واستشهدت 9 آلاف امرأة فلسطينية، من إجمالي عدد الشهداء البالغ 30.800 شهيد، وذلك منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، وفق معطيات نشرها اليوم الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

فيما شكلت نسبة الإناث الجريحات 75% من إجمالي عدد الجرحى البالغ 72.298، فيما شكلت النساء والأطفال ما نسبته 70% من المفقودين البالغ عددهم 7000 شخص.