الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

موجة إذاعية موحدة لحث المواطنين على التسجيل للانتخابات

حجم الخط
194.jpg__1320x740_q95_crop_subsampling-2_upscale.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

شاركت 25 إذاعة محلية في الضفة الغربية، اليوم الأحد، بموجة مفتوحة للحديث عن العملية الانتخابية وتسجيل الناخبين، وحث المواطنين على التسجيل والتأكد من بياناتهم قبل إغلاق باب التسجيل يوم الثلاثاء 16 شباط 2021.

وأوضح المتحدث باسم لجنة الانتخابات فريد طعم الله، أن الموجة، التي نظمتها لجنة الانتخابات المركزية، بالتعاون مع وزارة الإعلام، امتدت من الساعة 11 صباحا وحتى 12 ظهرًا.

وأكد على أهمية ودور وسائل الإعلام بإيصال الرسائل التوعوية للجمهور في جميع مراحل العملية الانتخابات، خاصة التسجيل كونه الشرط الأساسي للسماح بالمشاركة في العملية الانتخابية ترشحا واقتراعا.

ودعا طعم الله جميع وسائل الإعلام؛ المقروءة والمسموعة والمرئية، إلى المساهمة في توعية المواطنين بنشر المعلومات التي تصدرها لجنة الانتخابات المركزية عبر منصاتها الرسمية.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية، أن عدد المسجلين للانتخابات الفلسطينية 2021، بلغ 2.48 مليون مواطن ومواطنة حتى، صباح اليوم الأحد، يشكلون ما نسبته 88.3% من أصحاب حق التسجيل؛ وفق إحصائيات جهاز الإحصاء المركزي.

 وذكرت اللجنة أن طواقم التسجيل المتنقلة أضافت نحو 25 ألف مواطن ومواطن للسجل الانتخابي، إضافة إلى 250 ألفا سجلوا ذاتيا من خلال موقع اللجنة الإلكتروني.

 إضافة إلى 850 مسجلين بشكل ورقي في مكاتب المناطق الانتخابية.

وبينت لجنة الانتخابات أن أولى مراحل العملية الانتخابية؛ المتمثلة في تسجيل الناخبين انطلقت يوم الأربعاء الماضي، وتستمر حتى الثلاثاء المقبل 16 شباط الجاري.

وخلالها يعمل 300 فريق تسجيل ميداني في جميع المحافظات إلى جانب مراكز الاستعلام والتسجيل البالغ عددها 80 مركزا افتتحتها اللجنة في جميع المناطق الانتخابية.

 بالإضافة إلى استمرار التسجيل الإلكتروني من خلال موقع اللجنة (www.elections.ps).

وأكدت اللجنة أن عملية التسجيل الحالية تشمل الانتخابات التشريعية والرئاسية، وأنه لن يعاد فتح باب التسجيل مجددا قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في 31 تموز المقبل.

وشددت على أن التسجيل شرط أساسي للسماح بالمشاركة في الانتخابات ترشحا واقتراعا.