الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أبو ليلى: المقاومة ستفشل مكائد الاحتلال السياسية كما أفشلته ميدانيًّا

حجم الخط
قيس أبو ليلى.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قال قيس أبو ليلى عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، إنّ المقاومة الفلسطينية واعية للمكائد السياسية التي يلجأ الاحتلال؛ لاستعاضة فشله في تحقيق أهدافه العسكرية.

وأضاف أبو ليلى أنّ الاحتلال بكل جبورته وآلته العسكرية عجز بشكل مطلق في تحقيق أهدافه بتصفية المقاومة، مشددا على أنه سيبقى عاجزًا عن إنجاز المهمة وسيكون مضطرًا عاجلًا للتسليم بالحقيقة، وفق ما نقلته "فلسطين أونلاين".

وأشار إلى أن الاحتلال بدأ من خلال شريكه الأمريكي في العمل على تجاوز الفشل بالاستعاضة عن القوة العسكرية بالمكائد السياسية والمناورات السياسية الهادفة لتحقيق أهدافه.

ورأى أن "هذا الوضع يؤسس لصمود طويل الأمد لمقاومتنا وشعبنا في مواجهة حرب الإبادة، مشددا على أن شعبنا أمام خيار واحد فقط هو الصمود ومواجهة جبروت العدوان، والتسليم بحق شعبنا في الحياة".

وأكد ضرورة استثمار الموقف السياسي الراهن، لتفتح مفاوضات الحرب الطريق أمام حل سياسي ينهي الاحتلال، ويمكن شعبنا بحقوقه المشروعة.

ونبه إلى وجود اتفاق مبدئي على مواصلة الحوارات (الفلسطينية) الوطنية لترجمة ما تم التوافق عليه في لقاءات (الفصائل في) موسكو، ووضع مخرجاتها موضع تنفيذ.

ودعا إلى، ضرورة الإسراع في تسهيل وتعجيل انضمام فصائل المقاومة جميعًا بمنظمة التحرير، بناء على اللقاء الوطني الذي مثلّ رؤية سياسية تمهد لتعزيز هذا الكيان بوصفه ممثلًا للشعب الفلسطيني.