الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

القسام: جميع الجبهات قررت عدم وقف القتال حتى يتوقف العدوان على غزة

حجم الخط
مجاهد قسامي.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن جميع الجبهات قررت عدم وقف القتال حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي العسكري على قطاع غزة.

وصرح قيادي في كتائب القسام، لفضائية الجزيرة، مساء اليوم الخميس، بأن "جماعة أنصار الله (الحوثيون) أبلغت القسام أن التصعيد الأخير في البحر الأحمر سببه نوايا الاحتلال الإسرائيلي الهجوم على رفح واستمرار سياسة التجويع".

وأضاف: "جماعة أنصار الله أرسلت لكتائب القسام رسالة لطلب رأيها حول وساطات لإطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة لديهم، وأكدت (أنصار الله) أن أي قرار يخص السفينة المحتجزة وطاقمها هو حصري لدى القسام".

وأكمل القيادي في القسام: "جماعة أنصار الله أبلغت القسام بأن قرارها الاستراتيجي هو الاستمرار في معركة البحر الأحمر حتى وقف العدوان، ورفع الحصار عن قطاع غزة".

ولفت النظر إلى أن "التواصل والتنسيق بين القسام وجبهات القتال في لبنان واليمن والعراق مستمر منذ الساعات الأولى لبدء معركة طوفان الأقصى". مبينًا: "قرار جميع الجبهات هو عدم وقف القتال حتى يتوقف العدوان على قطاع غزة".

ونوه القيادي في كتائب القسام إلى أن "واشنطن حاولت بشكل مباشر وعبر وسطاء وقف القتال في كل جبهة على حدة لكن محاولاتها رفضت".

وكان زعيم جماعة أنصار الله (الحوثيين)، عبد الملك الحوثي، قد قال إنه "لا أمل للإسرائيليين في نصر حاسم، وهم يكابرون وينفذون المجازر وعمليات الإبادة الجماعية".

ورأى الحوثي أن العالم مجمع على إجرام ووحشية ما تشهده غزة ويطالبون بوقفه ما عدا أميركا وبريطانيا، مشيرا إلى أن هناك خيبة أمل إسرائيلية أميركية مشتركة لعدم كسر إرادة الشعب الفلسطيني وإرادة مجاهديه.

ونبه زعيم الحوثيين إلى أن عمليات الإسناد المنفذة هذا الأسبوع بلغت 8 استهدفت خلالها 7 سفن بـ 19 صاروخا ومسيرة.

وتخوض المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، منذ يوم الـ 7 من أكتوبر 2023، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني ومقدساته وأسراه، تحت اسم "طوفان الأقصى" والتي أعلن انطلاقها القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف.

ودخلت اليوم الخميس الحرب العدوانية والتدميرية التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة يومها الـ 153 على التوالي، وسط قصف جوي ومدفعي واسع وتدمير للمنشآت المدنية والمشافي والمراكز الصحية والبنى التحتية.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 83 شهيدًا و142 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي، إلى ارتفاع حصيلة العدوان إلى 30800 شهيد و72298 إصابة منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي.