الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث اليوم الـ 154 .. الاحتلال يواصل الإبادة ويستهدف منتظري المساعدات في غزة

حجم الخط
قصف غزة.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة لليوم الـ 154 تواليًا، بارتكاب المزيد من المجازر وقصف المنازل واستهداف تجمعات المدنيين من منتظري المساعدات، في وقت تتفشى فيه المجاعة وتحصد المزيد من الأرواح.

واستشهد 3 مواطنين وأصيب عدد آخر، في وقت متأخر من الليلة، جراء إطلاق قوات الاحتلال النار على منتظري المساعدات في دوار الكويت وسط مدينة غزة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، أن 3 أطفال استشهدوا في مجمع الشفاء الطبي نتيجة سوء التغذية والجفاف، ما يرفع حصيلة ضحايا سوء التغذية والجفاف الى 23 شهيد في قطاع غزة.

وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارة على دير البلح وسط قطاع غزة، فيما استهدف قصف مدفعي شرقي دير البلح وشرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

واستهدف قصف إسرائيلي، مساء اليوم، محيط منطقة الصحابة في حي الدرج بمدينة غزة، كما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارات عنيفة على غرب مدينة غزة، وعلى مدينة رفح.

وأفادت مصادر طبية ومحلية، بارتفاع حصيلة الشهداء نتيجة الغارات الإسرائيلية التي استهدفت منازل في مدينتي خان يونس ورفح إلى 24 شهيدًا منذ فجر اليوم الجمعة.

وأكدت مصادر طبية أن 18 شهيدا وصلوا إلى مستشفى غزة الأوروبي منذ أمس حتى اللحظة، منهم اثنان وصلا اليوم جراء القصف الإسرائيلي على جنوب قطاع غزة.

واستشهد 5 مواطنين وأصيب عدد اخر من المواطنين جراء سقوط صناديق المساعدات على منازل المواطنين بمدينة غزة بشكل خاطئ نتيجة خلل في عمل المظلة.

وارتقى 12 شهيدا وأصيب عدد كبير من المواطنين في قصف إسرائيلي على منزل في منطقة القرعان غرب بلدة الزوايدة وسط القطاع.

وفي مجزرة ثانية، ارتقى 12 شهيدا من عائلة السقا في قصف إسرائيلي استهدف منزلين بمنطقة القرارة شمال شرق خانيونس جنوب القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلًا يعود لعائلة أبو شنب في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأورد مراسل "وكالة سند للأنباء" نبأ ارتقاء شهيدين في قصف إسرائيلي استهدف مركبة تحمل اسطوانات غاز شمال رفح.

ووصل جثمان الشهيد أكرم يوسف عبد القادر المدهون (27 عامًا) من مدينة خان يونس إلى مستشفى أبو يوسف النجار شرق مدينة رفح.

كما وصل الشهيد صائب عاطف المبيض إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح بعد فقدانه قبل أسبوعين في منطقة الظهرة بخان يونس.

ونقل جثمان شهيد مجهول الهوية من خان يونس إلى مستشفى الشهيد محمد النجار في رفح.

ووصل شهيد من منطقة القرارة إلى مستشفى شهداء الأقصى؛ إثر استهدافه من طائرات الاحتلال.

وارتقى شهيدان وعدة إصابات في قصف الاحتلال لمنزلٍ في حي التفاح شرق مدينة غزة.

ونشر طالب كلية الطب عز لولو المتطوع في مستشفى الشفاء بغزة مقطع لطفل توفي نتيجة الجوع، وقد ظهرت عليه ملامح المجاعة من هزال الجسد والنحافة حتى برزت عظامه.

وأفاد مراسل وكالة سند للأنباء بوصول شهيدين إلى مستشفى الشفاء من دوار النابلسي جراء إطلاق النار من قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة - صباح اليوم- أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 78 شهيدا و 104 إصابات خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في تحديثها اليومي: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان إلى 30878 شهيدا و72402 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن 72 % من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء.

واستشهد مواطن وأصيب آخرون بعد استهداف الاحتلال سيارة مدنية جنوب خان يونس.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية، صباح اليوم الجمعة، عدة غارات على مدينتي رفح وخان يونس جنوب القطاع، وارتكبت مجزرة بقصف منزل عائلة أبو سليمة في رفح، راح ضحيتها خمسة شهداء، بينهم شهيدتان وطفلين ووالدهما.

كما شنت -فجرا- غارات جوية على مناطق متفرقة في جباليا وبيت لاهيا ومنطقة تلة قليبو شمالي قطاع غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت أطراف ووسط مدينة خانيونس وشرق رفح جنوبي القطاع، كما استهدفت غارة إسرائيلية منطقة زلاطة شرقي مدينة رفح.

وارتفعت حصيلة الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منزلا بمنطقة الحكر بدير البلح وسط القطاع الليلة الماضية، إلى 9 شهداء.

وارتقى شهيد وأصيب 29 آخرون، الليلة الماضية، جراء استهداف الاحتلال مدنيين كانوا ينتظرون وصول المساعدات عند دواري النابلسي والكويت غرب غزة وجنوبها.

ومساء الخميس استشهد 5 مدنيين وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال منتظري المساعدات، في جريمة باتت تتكرر المرة تلو الأخرى.