الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

صوري ومضلل.. حماس ترفض نتائج تحقيق الاحتلال بمجزرة دوار النابلسي

حجم الخط
مجزرة النابلسي.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

رفضت حركة "حماس" نتائج التحقيق الذي قدمه جيش الاحتلال الإسرائيلي، والذي نشره اليوم الجمعة، حول مجزرة دوار النابلسي الأسبوع الماضي، ووصفت التحقيق بـ "الصوري والتضليلي".

وراح ضحية المجزرة التي ارتكبت فجر يوم الخميس 29 فبراير/ شباط الماضي، نحو 120 فلسطينياً ممن كانوا ينتظرون الحصول على مساعدات، ولاقت المجزرة إدانات دولية واسعة.

وقالت "حماس"، في تصريح صحفي، إن جيش الاحتلال أجرى هذا التحقيق في محاولة لـ"تبرئة جنوده الإرهابيين من الجريمة المروعة التي ارتكبوها دون مبرر سوى تعطشهم لقتل المزيد من أبناء شعبنا".

وأضافت: "إن هذا التحقيق الكاذب والمخادع يتجاوز الحقائق الدامغة، والتي وثقت تعرض الفلسطينيين لإطلاق النار المباشر على الأجزاء العلوية للجسم بقصد القتل الفوري، وهو ما تبين من معاينة أجسام الشهداء، إضافة لغيرها من الشواهد التي تؤكد تعرضهم لنيران الجنود والدبابات بشكل متعمد".

وأكد "حماس" أن "هذه المجزرة المروعة ستبقى شاهدة على إجرام ونازية هذا الكيان الفاقد للقيم الإنسانية والأخلاقية، وستبقى هي وغيرها من المجازر والانتهاكات لعنةً تطارده حتى إحقاق الحق لشعبنا الفلسطيني المكلوم، ومحاكمة قادته وجنوده على ما اقترفوه من جرائم وانتهاكات بحق شعبنا الفلسطيني".