الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"رمضان العام مثقل بالآلام والآمال"..

هنية يدعو لتحرك فاعل من أجل وقف الحرب على غزة وحماية المسجد الأقصى

حجم الخط
إسماعيل هنية - حماس.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، إلى تحرك فاعل على مختلف الصعد السياسية والدبلوماسية والقانونية؛ من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري غير مشروط، وحماية المسجد الأقصى المبارك.

جاء ذلك في رسالة بعثها "هنية" إلى قادة ورموز وعلماء الأمة الإسلامية، بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان الفضيل، ونشرها موقع "حماس" الرسمي اليوم السبت، وتلقت "وكالة سند للأنباء" نسخةً عنها.

وشدد على ضرورة ممارسة الضغط على العواصم الدولية الداعمة للاحتلال؛ بهدف إجباره وقف هذه الحرب البشعة بشكل فوري غير مشروط.

وقال إن "شعبنا يستقبل رمضان هذا العام وهو مثقل بالآلام والآمال"، مؤكدًا أنّهم يتعرضون لأبشع المجازر في حرب الإبادة الجماعية على غزة، والتي وثقتها الجهات الحقوقية والدولية وخاصة محكمة العدل الدولية ووسائل الإعلام بشكل مباشر.

وأكد "هنية" في رسالته على وجوب سرعة إغاثة الفلسطينيين بصورة حقيقية على صعيد الغذاء والدواء والإيواء، وفتح المعابر لتعمل بصورة كاملة، بما يوفر الاحتياجات الكاملة والعاجلة وينهي الحصار بشكل كامل وبدء مسيرة إعمار شاملة.

ودعا إلى بذل المزيد من الجهود لمحاكمة الاحتلال وفضح جرائمه، وعزله سياسًا ودبلوماسيًا، جراء ما يرتكبه من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في مجازر الإبادة الجماعية على غزة.

ونبّه إلى أنّ الاحتلال هو أصل كل المشاكل وعدم الاستقرار في المنطقة واستمراره يتناقض مع مبادئ القانون الدولي والأمم المتحدة ونيل الشعب الفلسطيني استقلاله وحريته هو ما ينهي جذر المشكلة ويؤسس لمرحلة جديدة ومختلفة على مستوى الإقليم والعالم.

وأضاف هنية أن الشعب "يزداد تمسكًا بأرضه ويقينًا بخيار المقاومة، كسبيل مشروع لإنهاء الاحتلال، ويواصل مواجهة كل المخططات التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية، مهما كلّفه من أثمان وتضحيات".

وجاء في رسالة رئيس المكتب السياسي لـ "حماس": "كل هذه الجرائم الهمجية لن تثنيه ومقاومته عن مواصلة طريقه، حتى نيْل الحرية والاستقلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وحق العودة وتقرير المصير".