الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

تجويع ونزوح وإبادة.. "الإعلام الحكومي" يعرض الواقع الصعب بغزة عشية رمضان

حجم الخط
تدمير مساجد غزة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إن الشعب الفلسطيني في القطاع يستقبل شهر رمضان المبارك هذا العام بمزيد من الجوع والنزوح والقتل والحصار والإبادة الجماعية.

وأضاف المكتب في بيان أصدره عشية شهر رمضان أن الاحتلال "الإسرائيلي" استهدف أكثر من 500 مسجدٍ، بينها 220 مسجداً دمّر بشكل كلي، و 290 مسجداً بشكل جزئي وأصبح غير صالح للصلاة.

وحمل الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي، إضافة إلى الاحتلال "الإسرائيلي"، المسؤولية الكاملة عن جريمة الإبادة الجماعية التي يندى لها جبين البشرية، كما حملهم المسؤولية عن حرب التجويع وعن المجازر والجرائم التي يرتكبونها ضد المدنيين والأطفال والنساء.

وطالب كل دول العالم الحر -مع دخول شهر رمضان المبارك- بالضغط على الاحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يشنها ضد الشعب الفلسطيني، والتي راح ضحيتها حتى الآن أكثر من 110,000 ضحية ما بين شهيد وجريح ومفقود ومعتقل.

كما طالبهم بوقف المجاعة فوراً قبل فوات الأوان، وكذلك بالإفراج عن مئات آلاف الأطنان من المساعدات المكدّسة على الجانب الآخر من المعبر وإدخالها بشكل فوري إلى قطاع غزة من خلال المعابر البرية بالتزامن مع شهر الصيام وفي مواجهة المجاعة.