الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

الاحتلال يُجدد الاعتقال الإداري للصحفي معاذ عمارنة

حجم الخط
معاذ عمارنة.jpg
بيت لحم - وكالة سند للأنباء

جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، الاعتقال الإداري للأسير الجريح الصحفي معاذ عمارنة، مدة 4 شهور جديدة، قابلة للتجديد مرة أخرى.

واعتقلت قوات الاحتلال، الزميل معاذ عمارنة (37 عامًا) فجر الـ 16 من أكتوبر 2023 عقب دهم وتفتيش منزله في مخيم الدهيشة للاجئين جنوبي مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وبعد اعتقاله بـ 14 يومًا، حوّلت سلطات الاحتلال الصحفي "عمارنة" للاعتقال الإداري وأصدرت بحقه أمرًا مدته 6 شهور.

ويُعاني الزميل "عمارنة" من إصابة سابقة برصاص الاحتلال أدت إلى فقدانه النظر في عينه، مع العلم أن إدارة سجون الاحتلال لا توفر له العلاج المناسب ومُنع خلال اعتقاله من أخذ أدويته ما تسبب بتدهور على وضعه الصحي مؤخرًا.

وأُصيب معاذ على يدِ جنود جيش الاحتلال برصاصةٍ معدنيّةٍ مغلفة بالمطاط، في عينهِ اليسرى، بتاريخ 15 تشرين ثاني/ نوفمبر 2019، خلال تغطيته لقمع قوات الاحتلال لفعالية فلسطينية سلمية في بلدة صوريف، قضاء الخليل.

وأوضحت عائلة عمارنة، أن قوات الاحتلال رفضت طلب محامي العائلة بزيارته للاطمئنان على صحته، ورفضت إدخال الأدوية التي يحتاجها؛ لا سيما دواء السكري ومرطبات العين.

وكان الصحفي معاذ عمارنة قد ركّب عينًا اصطناعية بعد أن فقد عينه برصاص أطلقها عليه جنود الاحتلال خلال تغطيته للأحداث في الخليل.