الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

26 عملًا للمقاومة خلال 24 ساعة بالضفة الغربية

حجم الخط
مقاومة الضفة.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

نفذت المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية، 26 عملًا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ضمن معركة "طوفان الأقصى"، تخللها إطلاق نار واشتباكات مسلحة وإلقاء عبوات ناسفة وزجاجات حارقة.

وأفادت معطيات نشرها مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، مساء اليوم الثلاثاء، بأن المقاومة نفذت 4 عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة، وألقت عبوات ناسفة في 4 عمليات، بالإضافة لعمليتي إلقاء زجاجات حارقة ومفرقات نارية.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال، خلال الـ 24 ساعة الماضي، في 12 نقطة تماس بالضفة الغربية، تزامنًا مع التصدي للمستوطنين في نقطتي مواجهة وتحطيم مركبة "إسرائيلية" في نقطة واحدة.

ووفق تقرير "معطى"، فإن مدينة رام الله شهدت اندلاع مواجهات تخللها إلقاء حجارة على آليات ومركبات الاحتلال والمستوطنين، بالإضافة لحدث مماثل في بلدة بير نبالا شمال غربي مدينة القدس المحتلة.

وفجّر مقاومون فلسطينيون، في وقت سابق الثلاثاء، عبوة ناسفة في جدار مستوطنة "بيسغوت" المقامة على أراضٍ فلسطينية تتبع مدينة البيرة، وسط الضفة الغربية.

وشهد مخيم شعفاط للاجئين، بمدينة القدس المحتلة، مواجهات "عنيفة" مع قوات الاحتلال، تخللها إلقاء مفرقعات نارية.

واشتبكت المقاومة الفلسطينية، مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها لمدينة ومخيم جنين، شمالي الضفة المحتلة. بينما اندلعت مواجهات تخللها ألقاء عبوات ناسفة في قرية جلبون شرقي جنين، ومثلها في قرية عربونة شمال شرقي المدينة.

وأطلق مقاومون النار، بشكل متكرر، على حاجز "شافي شمرون" شمالي غرب مدينة نابلس. واندلعت مواجهات ألقى خلالها الشبان الثائر عبوات ناسفة تجاه قوات الاحتلال في قرية برقة شمالي غرب المدينة.

وشهد مخيم بلاطة للاجئين، شرقي مدينة نابلس، إطلاق نار تجاه قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم.

ورشق شبان فلسطينيون الحجارة على مركبات للمستوطنين وتصدوا لاقتحام قرية عزون، شرقي مدينة قلقيلية، بينما حكموا في ذات المواجهة مركبات للمستوطنين.

وألقى الشبان الثائر زجاجات حارقة وتصدوا للمستوطنين، خلال اندلاع مواجهات، في بلدة الخضر، غربي مدينة بيت لحم. بينما اندلعت مواجهات في مخيم العروب للاجئين شمالي مدينة الخليل، بالإضافة لمواجهات مماثلة في مفرق طارق بن زيادة بالخليل.