الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

13 عملًا للمقاومة بالضفة الغربية خلال 24 ساعة

حجم الخط
WhatsApp-Image-2023-11-18-at-7.28.43-PM-780x470.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

تواصلت الأعمال المقاومة في الضفة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، حيث سجّلت 13 عملًا مقاومًا، تخللها اندلاع اشتباكات مسلحة وإطلاق نار، وذلك ضمن معركة "طوفان الأقصى" في الضفة والقدس المحتلتين.

وشهدت الضفة الغربية والقدس المحتلة عدة عمليات نوعية، حيث اندلعت اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في البلدة القديمة بالخليل، كما اندلعت اشتباكات مسلحة تخللها القاء عبوات ناسفة خلال اقتحام قوات الاحتلال البلدة القديمة في نابلس.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى”، 3 عمليات إطلاق نار واشتباك مسلح، إضافة إلى اندلاع 8 مواجهات وإلقاء حجارة، وتفجير عبوة ناسفة، وتصد للمستوطنين.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال، في بلدة جلبون وعند حاجز الجلمة العسكري، قضاء مدينة جنين، شمالي الضفة المحتلة.

وفي نابلس، اشتبك مقاومون مع قوات الاحتلال وفجروا بآلياتها العسكرية عبوة ناسفة خلال اقتحام الاحتلال للبلدة القديمة، كما تصدى أهالي بلدة بورين لهجوم للمستوطنين ورشقوهم بالحجارة.

وشهدت بلدتي حبلة وكفر قدوم قضاء قلقيلية، مواجهات بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال. بالإضافة لمواجهات مماثلة في بلدة حوسان غربي مدينة بيت لحم. وفي طولكرم، اندلعت اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال عند بوابة شويكة.

ونفذ المقاوم محمود نوفل عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "يهودا" في البلدة القديمة بمدينة الخليل، قبل أن يرتقي شهيداً بعد اشتباكه مع قوات الاحتلال، كما اندلعت مواجهات في مخيم العروب، وخرجت مظاهرة في مخيم الفوار.