الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الرسام الزهارنة.. إبداعات فنية من فوق ركام المنازل المدمرة

ارتكبها الاحتلال في اليوم الـ 160 لحرب الإبادة

محدث 60 شهيدًا و160 جريحًا في مجزرة طحين جديدة جنوب غزة

حجم الخط
مجزرة دوار الكويت.webp
غزة – وكالة سند للأنباء

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مروعة -مساء الخميس- ضد منتظري المساعدات جنوب غزة، مع استمرار حرب الإبادة الجماعية والتجويع، التي تشنها بدعم أمريكي وغربي عل قطاع غزة لليوم الـ 160 على التوالي، عبر القصف الجوي والمدفعي للمباني السكنية والمركبات المدنية واستهداف منتظري المساعدات واستهداف مراكز توزيعها.

التطورات الميدانية..

 وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة جديدة ضد منتظري المساعدات قرب دوار الكويت جنوب شرقي مدينة غزة.

وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: إن المجزرة التي استهدفت مدنيين فلسطينيين تجمعوا للحصول على إمدادات إنسانية قرب دوار "الكويت" على أطراف مدينة غزة خلفت أكثر من 60 شهيدا و160 إصابة عدد منها بحالة حرجة.

وذكر الأورومتوسطي في تصريح عاجل، أن الجيش الإسرائيلي استهدف المدنيين الفلسطينيين بالأسلحة الرشاشة من الطيران المروحي والدبابات والمسيرات من نوع (كوادكابتر) وقتل بعضهم دهسا بحسب ما وثقه من إفادات أولية، متعمدا مواصلة ارتكاب مجازره في خضم ظروف مجاعة لا مفر منها يتسبب بها في القطاع المحاصر.

وأبرز أن الاستهداف الإسرائيلي للمدنيين أثناء محاولتهم الحصول على إمدادات إنسانية تكرر لليوم الخامس على التوالي في وقت ارتفع إجمالي عدد ضحايا "مجازر الدقيق" إلى أكثر من 500 قتيلا، محملا المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية المسئولية عن استمرار مجازر الجيش الاسرائيلي بحق المجوعين في غزة.

وجاءت المجزرة الجديدة بعد يوم من مقتل 6 فلسطينيين وإصابة العشرات بينما كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات عند دوار الكويت أمس الأربعاء والذي شهد كذلك قصف إسرائيلي على مستودع ومركز للأمم المتحدة لتوزيع المواد الغذائية في جنوب رفح، ما أدى إلى عدد من الشهداء والجرحى.

وذكر شهود أن قوات الاحتلال استهدفت بالقذائف وبإطلاق نار من الطيران المروحي الإسرائيلي الأهالي المتجمعين عند دوار الكويت بغزة.

واحتشد نحو 30 ألف مواطن قرب دوار الكويت لانتظار المساعدات مخاطرين بحياتهم للحصول على حصص المساعدات.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة الرائد محمود بصل: لا زالت قوات الاحتلال الإسرائيلي تمارس سياسة قتل المواطنيين الأبرياء الذين ينتظرون المساعدات الإغاثية نتيجة المجاعة الحاصلة في شمال قطاع غزة.

ودعا هيئة الامم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان إلى ضرورة إيقاف هذه المجازر بحق الباحثين عن لقمة العيش، مشددا على ضرورة العمل على إدخال هذه المساعدات عبر منافذ القطاع وإيصالها بطريقة آمنه لجميع المواطنين المحاصرين تجنباً لوقوع مزيداً من الضحايا.

وأفاد مراسلنا أن شهداء وجرحى مجزرة دوار الكويت نقلوا إلى 4 مستشفيات في مدينة غزة وشمال غزة، وهي: المعمداني، والشفاء، وكمال عدوان، والعودة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن 3 شهداء بينهم مسنان ارتقوا وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة القاضي شمالي مدينة رفح. مشيرا إلى استشهاد 5 مدنيين بقصف منزل لعائلة المدهون غرب النصيرات بينهم سيدة وطفليها.

وأشار إلى أن شهداء وجرحى ارتقوا، بعد مغرب اليوم، بقصف مدفعية الاحتلال وإطلاق نار من الطيران المروحي صوب الأهالي عند دوار الكويت في مدينة غزة.

ووفق مصادر طبية، فإن 20 فلسطينيا استشهدوا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة وسط قطاع غزة.

وبعد مغرب اليوم الـ 4 من شهر رمضان المبارك (اليوم الخميس)، أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بوقوع إصابات في استهداف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة القاضي، شمال رفح جنوبي قطاع غزة.

وأردف مراسلنا: "وصل شهيد وعدد من الإصابات لمستشفى الكويت جراء استهداف منزل لعائلة القاضي في حي الزهور شمال رفح جنوب القطاع".

ونوه إلى أن طيران الاحتلال الحربي شنّ غارتين قرب بوابة صلاح الدين جنوبي رفح، وأخرى على حي الزهور في المدينة.

ونقل عن سكان محليين، قولهم إن طيران الاحتلال قصف منزلاً لعائلة المطوق في حي القصاصيب شمالي قطاع غزة، واستهدف مدينة جباليا شمالي القطاع.

وأعلنت مصادر طبية ومحلية متطابقة أن 5 شهداء ارتقوا في استهداف الاحتلال منزلًا بمنطقة المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة.

وبعد عصر اليوم الخميس، ارتقى 4 شهداء وأصيب عدد من المواطنين المدنيين بقصف إسرائيلي استهدف مركبة داخل حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارة على منزل في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة. بينما أُعلن عن استشهاد طفل عمره 11 عاما إثر غارة من مسيرة إسرائيلية على بركة الشيخ رضوان شمالي المدينة.

وأفادت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، بأن قصف الاحتلال لمنزل مأهول يعود لعائلة "المدهون" داخل المخيم الجديد في النصيرات وسط قطاع غزة، أسفر عن عدة إصابات.

ونوهت مراسلتنا، نقلًا عن مصادر طبية، أن 5 شهداء ارتقوا بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة "النباهين" في مخيم البريج وسط القطاع.

واستشهد 8 مدنيين وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف مركزاً لتوزيع المساعدات في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقم إسعاف الهلال انتشلت 15 شهيدًا من مدينة حمد في خانيونس ونقلتهم إلى مستشفى شهداء الأقصى.

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، ظهر اليوم الخميس، في قصف إسرائيلي على منزل في شارع صلاح الدين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

استشهد الشاب هشام عادل ذيب أبو حمرة (36 عاماً)، من سكان مدينة خانيونس، اليوم، متأثراً بجراحه جراء قصف مقر توزيع المساعدات الإنسانية التابع للأونروا في الحي الإداري يوم أمس، ما يرفع عدد الشهداء إلى 6.

واستهدف قصف إسرائيلي محيط محطة أبو عاصي وبرج الرائد على شارع صلاح الدين في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وانتشلت جثامين 10 شهداء من مدينة حمد جنوبي قطاع غزة، صباح اليوم، جراء قصف سابق.

وذكرت مصادر طبية ومحلية، أن10  شهداء وصلوا إلى مستشفى غزة الأوروبي منذ فجر اليوم.

كما وصل 9 شهداء وعدد من الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء استهداف الاحتلال لمنزل عائلة العطار في مخيم البريج وسط قطاع غزة صباحًا.

واستهدفت مدفعية الاحتلال شرق مخيم البريج والمغراقة والزهراء وسط قطاع غزة.

وارتقى 7 شهداء وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة العطار في مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما قصفت مدفعية الاحتلال شرق رفح.

وأفاد مراسلنا بإصابة عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة أبو سيف في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات على الشيخ ناصر وأحياء شرقي خانيونس، في حين قصفت مدفعية بيت حانون.

وأصيب ثلاثة مواطنين جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الطبايبي في منطقة السكة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

ومع ساعات الفجر الأولى ليوم الخميس، استهدف قصف مدفعي إسرائيلي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واقترفت قوات الاحتلال مجزرة على دوار الكويت جنوب غزة ضد منتظري المساعدات أسفرت عن 6 شهداء و60 إصابة في حصيلة غير نهائية.

وشن الاحتلال غارة على شارع يافا قرب جباليا شمالي قطاع غزة، ما أدى لاندلاع حريق في المكان، كما شن طيران الاحتلال على محيط المستشفى المعمداني في غزة.

وقصف جيش الاحتلال أرضا زراعية في محيط بوابة صلاح الدين على الحدود المصرية الفلسطينية في رفح جنوب القطاع.

واستشهدت طفلة إثر استهداف الاحتلال منزل عائلة عكاشة في منطقة القصاصيب بمخيم جباليا شمال القطاع.

ووقع عدد من الإصابات جراء إطلاق نار وقصف مدفعي إسرائيلي قرب محطة أبو جبة ودوار الكويت جنوبي مدينة غزة.

حصيلة العدوان..

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 31341 شهيدًا، و73134 مصابًا بجراح متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وذكرت في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر، أن الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 69 شهيدًا و110 إصابة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت وزارة الصحة، في التقرير الإحصائي الذي حصلت "وكالة سند للأنباء" على نسخة منه، إلى ارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف في قطاع غزة لـ 27 شهيدا؛ غالبيتهم أطفال ومسنون.