الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

عبد الملك الحوثي: نتجه لمنع عبور السفن المرتبطة بالعدو من المحيط الهندي

حجم الخط
الحوثي.jpg
صنعاء وكالة سند للأنباء

أعلن زعيم جماعة أنصار الله في اليمن عبد الملك الحوثي، مساء الخميس، أن جماعته تتجه إلى منع عبور السفن المرتبطة بـ"العدو الصهيوني" من المحيط الهندي نحو طريق الرجاء الصالح.

وقال الحوثي -في كلمة متلفزة للحوثي بثتها قناة المسيرة الفضائية التابعة للجماعة-: سنمنع عبور السفن المرتبطة بالعدو من المحيط الهندي لرأس الرجاء الصالح.

وأكد أن العمليات العسكرية مستمرة لاستهداف السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي

وقال: عملياتنا وصلت إلى مدى غير مسبوق وبينها 3 في المحيط الهندي، مضيفا: ضرباتنا تعتمد على القصف الصاروخي والمسيرات والعمليات البحرية.

وقال: استهدفنا 73 سفينة منذ بداية العمليات بينها 12 سفينة هذا الأسبوع، كاشفا أن عمليات هذا الأسبوع نفذت باستخدام 58 صاروخا باليستيا وطائرة مسيرة.

وأكد الحوثي: مستمرون في عملياتنا وفي توسيعها إلى مدى لا يتوقعه العدو.

وشدد على أن إسرائيل تنفذ "جريمة القرن" في غزة، بمشاركة الأمريكيين ودول غربية.

وقال الحوثي إن "العدو الإسرائيلي يُنفّذ جريمة القرن في غزة، بكل ما تعنيه الكلمة، بمشاركة أمريكية ومساهمة من دول غربية وعربية".

وأضاف أن "الولايات المتحدة تلقي مساعدات محدودة من الجو للقطاع الفلسطيني، وتقدم في الوقت ذاته أطنانا من القنابل لقتل أهل غزة".

وعدّ أن "أمريكا والدول الغربية لا يتحرجون من تقديم أفتك الأسلحة للعدو الإسرائيلي ليقتل الشعب الفلسطيني، بما في ذلك أطفاله ونساؤه".

ونبه إلى أن "عمليات الإنزال الأمريكي (للمساعدات) تغطي نسبة ضئيلة من الاحتياج، وهي تستهدف خداع الرأي العام وإلهاء الشعوب المسلمة للاستمرار في الإجرام".

وقال: "رغم المعاناة الشديدة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، هناك صمود عظيم وصبر وثبات وتماسك لا مثيل له".