الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الأولوية لتطبيق تفاهمات موسكو

خاص الديمقراطية: الحكومة يجب أن تأتي بالتوافق

حجم الخط
قيس.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

قال قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية، اليوم الجمعة، إن القوى والفصائل قطعت خطوة هامة في بلورة أساس لبرنامج عمل مشترك في مواجهة العدوان من خلال لقاءات موسكو.

وأضاف أبو ليلى، في حديث لـ "وكالة سند للأنباء": "المطلوب البناء على هذا الانجاز في حوار متواصل حول آليات تنفيذ البرنامج المتوافق عليه، بما في ذلك آليات توحيد الفصائل في إطار المنظمة كممثل لشعبنا وإطار وحدة قيادته".

كما أكد أن نوعية ومهمات الحكومة ينبغي أن تأتي في سياق متوافق عليها، وأن تنهض تجاه متطلبات غزة والضفة والقدس ومهمات إعادة الإعمار، وصولا لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وكان الرئيس محمود عباس قد أصدر، مساء أمس الخميس، مرسوما رئاسيا يقضي بتكليف الدكتور محمد مصطفى (69 عاما)، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني، بتشكيل الحكومة الفلسطينية الـ19، خلفا لحكومة الدكتور محمد اشتية المستقيلة.

وانتقدت أربعة قوى وفصائل فلسطينية رئيسية، هي "حماس" والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية والمبادرة الوطنية، تكليف الدكتور مصطفى بتشكيل الحكومة الـ19، دون توافق وطني، معتبرة أن هذه الخطوة تعزز سياسة التفرّد وتعمق الانقسام.