الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

اجتياح رفح.. خوف من المجهول وذعر من تكرار سيناريو العذاب لشمال القطاع

حرب الإبادة والتجويع تدخل يومها الـ 167 تواليًا..

محدث "غزة مباشر".. الاحتلال يُواصل جريمته في "الشفاء" وينسف منازل ومربعات سكنية

حجم الخط
photo_2024-03-21_20-19-15.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة الجماعية والتجويع التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي، بدعم أمريكي وغربي، يومها الـ 167 على التوالي، بالتزامن مع استمرار قوات الاحتلال بارتكاب المجازر بحق المدنيين في أرجاء قطاع غزة في ظل تواطؤ دولي وصمت عربي.

حصيلة العدوان..

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 31 ألفًا و988 شهيدًا و74 ألفًا و188 مصابًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، وزفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في تقريرها الإحصائي اليومي للعدوان، اليوم الخميس، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 65 شهيد و 92 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وبيّنت وزارة الصحة، أن أعدادًا من الضحايا يا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

آخر التطورات..

رصد مراسلو "وكالة سند للأنباء"، استمرار وتجدد القصف الإسرائيلي المدفعي والجوي ومن طائرات "كواد كابتر" المسيرة على مختلف مناطق قطاع غزة؛ لا سيما شمال القطاع وجنوبه.

وقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة أبو عيشة في بداية شارع الترزي بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارة في محيط مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة جوية استهدف منزلاً لعائلة أبو سلطان في حي تل السلطان غربي رفح.

وارتقى شهداء وأصيب مدنيون بقصف الاحتلال منزلا غرب المخيم الجديد في النصيرات وسط قطاع غزة. تزامنًا مع نسف قوات الاحتلال منازل سكنية في محيط مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة.

ونقل مراسلنا مناشدات استغاثة من العائلات المحاصرة في محيط مجمع الشفاء الطبي؛ والتي تعيش بلا طعام أو شراب منذ 4 أيام

ونبه مراسلونا إلى أن قوات الاحتلال تُواصل عدوانها وانتهاكاتها في مجمع الشفاء الطبي. مبينين أن جيش الاحتلال يجلي جميع الموجودين داخل مستشفى الشفاء ويحتجزهم داخل مبنى وسط المجمع.

ولفتوا النظر، نقلًا عن سكان محليين، إلى أن قوات الاحتلال تنسف عددًا من المباني في محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة. واستدعت مجددًا الطواقم الطبية الموجودة داخل مجمع الشفاء للتحقيق مرة أخرى.

وقصفت مدفعية الاحتلال المنازل المحيطة بمركز تموين الشاطئ التابع لـ "أونروا" غربي مدينة غزة، وتواصل قصف المنازل المحيطة بشارعي عيدية والشفاء ومخيم الشاطئ غربي المدينة.

وتُطلق طائرات مروحية "أباتشي" النار على المنازل المحيطة بمستشفى الشفاء غربي مدينة غزة، بينما تُحلق طائرات مسيّرة "كواد كابتر" تابعة لجيش الاحتلال بكثافة في مناطق الميناء وفندق الأمل ومفترق العباس وشارع عيدية ومحيط مخبز العائلات غربي مدينة غزة.

ودمّرت طائرات الاحتلال منزلًا مكونًا من 7 طوابق لعائلة "السوافيري" قرب مغسلة حشيشو في شارع عيدية غربي مدينة غزة. بينما استهدف الطيران الحربي، بعدة غارات، منطقة قرب ملعب فلسطين وسط غزة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن مدفعية الاحتلال تستهدف محيط دوار الكويت جنوب مدينة غزة. وقصف الاحتلال منزلًا في أرض بكر غربي مدينة غزة.

وأعلن في وقت سابق اليوم الخميس، عن استشهاد الكاتب والصحفي بسام حسونة في غارات الاحتلال على غزة.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غارة جوية استهدفت بلدة الفخاري جنوبي شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة. بينما تجدد القصف المدفعي شرق دير البلح والقرارة وسط وجنوب القطاع.

واستهدفت مدفعية الاحتلال شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وجددت استهداف شرق دير البلح. بينما قالت مراسلتنا إن مدفعية الاحتلال تستهدف محيط دار الفضيلة شرقي رفح.

وشنّن طيران الاحتلال غارتين استهدف بهما بلدة بني سهيلا شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة. وقصف في غارة ثالثة شرق رفح. وغارتان استهدفتا بلدة بني سهيلا شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة. بينما تتعرض مناطق وسط وشمالي خانيونس لقصف مدفعي.

ونوهت مصادر محلية وطبية متطابقة إلى وصول 5 شهداء من منطقة المشروع غربي مدينة خانيونس إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.

وانتشل شهيدان من منطقة نتساريم، ظهر اليوم الخميس، ونقلا لمستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، كما انتشل جثمان شهيد من منطقة الشيخ ناصر في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وشهدت مناطق جنوبي شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة إطلاق نار كثيف، في حين تواصلت الاشتباكات العنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال عند مدخل شارع الوحدة في محيط مجمع الشفاء بغزة، في ظل تواصل القصف المدفعي بمحيط المجمع، وعلى المناطق الغربية لمدينة غزة.

واستشهد وأصيب عدد من المواطنين، بنيران الاحتلال قرب دوار الكويتي بحي الزيتون جنوب شرق غزة.

ووصل 5 شهداء و14 جريحًا لمستشفى غزة الأوروبي صباح اليوم، فيما ارتفع عدد شهداء القصف الإسرائيلي لسيارة في بلدة بني سهيلا شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة إلى 4.

وتسبّب القصف المدفعي العنيف، في منطقة "حبوش" غرب مدينة غزة صباح اليوم الخميس، باشتعال النيران في عدد من منازل المواطنين.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، جراء استهداف الاحتلال لسيارة وسط بني سهيلا شرق خانيونس صباح اليوم.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، بإعدام وقتل 140 فلسطينياً منذ بدء عمليته في مجمع مستشفى الشفاء بغزة 50 منهم خلال اليوم الأخير.

وأحرق جيش الاحتلال العديد من المباني المحيطة بمجمع الشفاء الطبي بغزة وفخخ عددا آخر، خلال عمليته المستمرة في تلك المنطقة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال محيط بلدة القرارة جنوب قطاع غزة، فيما أطلقت آليات الاحتلال النار باتجاه منازل المواطنين شرق بلدة الفخاري شرقي خانيونس.

ودمّر الاحتلال الإسرائيلي مربعاً سكنياً في مخيم النصيرات فوق ساكنيه، ما أدى لاستشهاد من فيه بينهم أطفال استشهدوا وهم نيام.

ونقل مواطنون جثامين شهداء صباح اليوم، من تحت ركام منزل قصفه الاحتلال أمس  في مخيم النصيرات وسط غزة.

وطال قصف مدفعي متواصل شرق رفح بالتزامن مع إطلاق تار كثيف من آليات الاحتلال.

وأطلق عائلات ومواطنون مناشدات للصليب الأحمر والدفاع المدني والمؤسسات الدولية بالتوجه إلى محيط مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة لإنقاذ عائلات عالقة هناك.

وشنت طائرات الاحتلال غارة استهدفت منزلا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة

وارتقى 9 شهداء وعدد كبير تحت الأنقاض في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل لعائلة ابو العربي في المخيم الجديد غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

وقصفت طائرات الاحتلال منزلين لعائلتي العايدي وصيدم في مخيم المغازي، وشنت غارة على النصيرات، وسط القطاع.

وأفادت مصادر محلية بتمركز عدد من آليات الاحتلال برفقة قوة خاصة وكلاب بوليسية في محيط مدارس العودة شرق خانيونس.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على مجمع الشفاء الطبي لليوم الرابع، وفجر هذا اليوم نادت على النازحين المتواجدين داخل المجمع وطالبتهم بمغادرة المستشفى وإلا سيتم قصفها بشكل مباشر.

وفجرت قوات الاحتلال يفجر المبنى التخصصي في مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة.

وقصف مدفعية الاحتلال فجر اليوم منازل لعائلة أبو حصيرة وأخرى بشارع الرشيد ومحيطه في حي الميناء غربي مدينة غزة.

وتجدد الليلة الماضية، القصف المدفعي الإسرائيلي شمال مخيم النصيرات، فيما أفاد مراسلنا بأن غارات عنيفة ومتتالية شنها الطيران الحربي الإسرائيلي غرب مخيم النصيرات.

واستهدف الاحتلال منزلاً لعائلة صيدم بمخيم المغازي وسط القطاع.

وأكد سكان محليون أن جيش الاحتلال أحرق عدداً من المنازل في محيط مستشفى الشفاء بغزة، وأن العائلات وجهت نداءات استغاثة لإنقاذها.

وأعلن مساء أمس عن استشهاد المواطن معاذ محمد سويعد، متأثرًا بجراحه التي أصيب بها سابقًا جراء استهداف الاحتلال لمركز "الوير هاوس" في رفح.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارات عنيفة على دير البلح وسط القطاع، وقصفت منزلا يعود لعائلة الكرد، فيما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي مخيم النصيرات وسط القطاع.

ودمرت طائرات الاحتلال برج ذو النورين بجوار مفترق السرايا وسط مدينة غزة، وارتقى شهداء وجرحى بقصف منزل في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.