الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

آخر تطـورات اليوم الـ 194 للحرب العـدوانيـة..

محدث الاحتلال يواصل الإبادة الجماعيـة وينسف أبراجًا سكنية وسط قطاع غزة

حجم الخط
القصف على النصيرات.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الاحتلال "الإسرائيلي" التدميرية، والإبادة الجماعية التي يمارسها ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، يومها الـ 194 تواليًا، وسط استمرار جرائم القتل والمجازر الوحشية. تزامنًا مع الحصار الخانق المفروض على القطاع والذي تسبب باستشهاد الكثيرين جراء المجاعة ونقص الغذاء والدواء.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023 إلى 33899 شهيداً و76664 مصابًا، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في تقريرها اليومي لحصيلة العدوان، اليوم الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 56 شهيداً و89 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبينت أنه لا تزال أعداد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.  

وناشدت وزارة الضحة في غزة، كل المعنيين السماح لمرضى السرطان والجرحى والامراض المختلفة من الذكور من الفئة العمرية بين 16 الى 65 عاما السفر للعلاج حفاظاً على حياتهم، مشيرة لفقدان بعض عدد من المرضى كل يوم.

آخر التطورات الميدانية.. 

ارتكبت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، مساء اليوم الأربعاء، مجزرة جديدة في رفح جنوب قطاع غزة، راح ضحيتها 8 شهداء من عائلة واحدة، غالبيتهم ونساء وأطفال.

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارات عنيفة على مدينة رفح، وقصفت غرفة سكنية تؤوي نازحين من عائلة عياد في أرض زراعية بالقرب من المقبرة الشرقية شرقي رفح، ووصل على إثرها 8 شهداء إلى مستشفى أبو يوسف النجار، بينهم 5 أطفال وامرأتان، بالإضافة لعدد من المصابين.

واستهدف طيران الاحتلال أرضاً فارغة قرب بوابة صلاح الدين على الحدود الفلسطينية المصرية في رفح، ونفذت طائرات الاحتلال الحربية غارة استهدفت منزلاً لعائلة شعت في مخيم يبنا برفح.

وأطلقت آليات الاحتلال نيرانها جنوب مدينة غزة، فيما قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا يعود لعائلة عجور في محيط مسجد المحطة بمدينة غزة.

جددت طائرات الاحتلال الحربية، مغرب اليوم الأربعاء، شن غارات جوية عنيفة على مناطق متفرقة في مدينة غزة. وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن غارة جوية واحدة على الأقل استهدفت غربي المدينة.

وأوضح سكان محليون أن غارة جوية إسرائيلية عنيفة كانت بالقرب من سوق مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة. منوهين إلى أن طائرات الاحتلال استهدفت منزلًا لعائلة "العرابيد" في شارع الجلاء شمال قطاع غزة.

وألقت قوات الاحتلال، مساء اليوم، قنابل إنارة في محيط منطقة الشيخ زايد شمال قطاع غزة. تزامنًا مع غارات عنيفة على مناطق شمال غرب مدينة غزة.

ونسفت قوات الاحتلال مربعاً سكنياً شمال مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة. بينما أفادت مصادر محلية بأن الاحتلال دمر 6 أبراج بشكل كامل من أبراج الصالحي قبيل انسحابه من شمال النصيرات.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارة شرق دير البلح وسط قطاع غزة، وأخرى استهدفت المناطق الجنوبية لحي الشيخ رضوان.

ومساء اليوم الأربعاء، قال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن طيران الاحتلال الحربي شنّ غارة جوية عنيفة على عدة مناطق في مدينة غزة، لا سيما شرقي المدينة.

وأفاد مراسلنا، بأن طيران الاحتلال استهدف مدرسة تابعة لوكالة الأونروا مأهولة بالنازحين، بالإضافة لمنزل في حي الشعف شرقي غزة. مبينًا أن طائرات الاحتلال قصفت منزلًا بصاروخين في حي الشعف.

وذكر سكان محليون أن عدة غارات جوية "إسرائيلية" عنيفة هزّت مدينة غزة مساء اليوم الأربعاء.

وأضاف مراسلنا أن 4 شهداء ارتقوا وأصيب عدد من المدنيين في استهداف طائرة استطلاع "إسرائيلية" لمجموعة من النازحين في مدرسة تابعة لوكالة الأونروا بمخيم الشاطئ غربي غزة.

ونوهت مصادر محلية إلى أن طائرات "كواد كابتر" تطلق النار صوب منازل المواطنين في محيط دوار أبو صرار وبلوك "C" ومحيط مسجد القسام ومخيم 5 بالنصيرات، وسط القطاع.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية حي تل الهوا غربي مدينة غزة، وأخرى استهدفت محيط أبراج الفيروز في مخيم الشاطئ شمالي المدينة.

وعصر الأربعاء، أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. منوهًا إلى أن طيران الاحتلال يواصل شن الغارات على الأبراج السكنية شمال النصيرات.

وأشار مراسلنا إلى أن طائرة مروحية عسكرية إسرائيلية تطلق النار شمالي النصيرات، تزامنًا مع تدمير برج "الصالحي 2" في المخيم الجديد شمالي مخيم النصيرات، بعد تدمير برج "الصالحي 1".

وأبلغت مصادر محلية وشهود العيان أن جيش الاحتلال ينسف أبراجاً سكنية شمال النصيرات، بالتزامن مع شنّ غارات جوية عنيفة.

وشنّ طيران الاحتلال غارة على منطقة أبو العجين شرقي دير البلح، وسط قطاع غزة.

نسف جيش الاحتلال الإسرائيلي –ظهر اليوم الأربعاء- منازل غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي، صباحًا، جنوب شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأطلق جيش الاحتلال النار بشكل كثيف بالتزامن مع قصف مدفعي شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" باستشهاد 13 مواطناً وإصابة نحو 18 آخرين، بعد قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين قرب جسر الشيخ رضوان بغزة.

وواصلت مدفعية الاحتلال استهداف شمال النصيرات وأرض المفتي والمخيم الجديد والمغراقة والزهراء.

كما توغلت عدد من آليات الاحتلال الإسرائيلي شرق حارة براك ومصنع الأدوية شرق دير البلح وسط قطاع غزة، وقامت بأعمال تجريف في المكان.

توغلت قوات الاحتلال شرقي حارتي براك وأبو جريبان شرقي مدينة دير البلح وشرعت بأعمال تجريف.

 وانسحبت آليات الاحتلال صباح اليوم من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة بعد توغل دام أكثر من 36 ساعة، ومحاصرتها مدارس تأوي نازحين واعتقال عدد منهم.

وقصفت قوات الاحتلال مصنع الأدوية شرقي دير البلح وسط قطاع غزة

وقصف طيران الاحتلال ومدفعيته المنطقة الشمالية بمخيم النصيرات وسط القطاع.

كما قصفت مدفعية الاحتلال شرق دير البلح وسط القطاع.

وأفاد مراسل وكالة سند للأنباء، أن مدفعية الاحتلال استهدفت مناطق شرق حي الزيتون والشجاعية شرق مدينة غزة.

وواصلت قوات الاحتلال القصف المدفعي وإطلاق النار شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي الساعة الأولى من فجر اليوم الأربعاء، أعلنت مصادر محلية عن ارتقاء شهداء وجرحى في قصف "إسرائيلي" استهدف شقة سكنية في منطقة الشعف في حي الشجاعية شرق غزة.

وأفادت مصادر محلية بفقدان 9 مواطنين نتيجة استهداف المنزل في حي الشجاعية.

كما شن طيران الاحتلال غارات على شارع صلاح الدين وحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال مسجد أبو بكر الصديق في حي الصبرة بمدينة غزة.

وقبل منتصف الليل، تواصل القصف المدفعي، بالتزامن مع إطلاق قنابل دخانية، من قبل قوات الاحتلال في شمال مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة. بينما استهدفت طائرات الاحتلال الحربية المنطقة الشمالية للبريج وسط القطاع.

وبيّنت مصادر طبية ومحلية متطابقة أن 7 شهداء؛ بينهم 4 أطفال، وعشرات الجرحى قد وصلوا إلى مستشفى الكويت التخصصي في استهداف إسرائيلي لمنزل يعود لعائلة أبو الهنود بمخيم يبنا جنوب قطاع غزة.

وكانت مراسلة "وكالة سند للأنباء" قد أفادت بأن مخيم يبنا للاجئين، وسط مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، شهد استهدافًا لمنزل مأهول بالسكان من قبل طيران الاحتلال الحربي.

وفي وقت متأخر من مساء الثلاثاء، قصفت طائرات الاحتلال الحربية مسجد أبو بكر الصديق في حي الصبرة بمدينة غزة، تزامنًا مع غارات إسرائيلية على شارع صلاح الدين ومنطقة شعفوط في حي الزيتون جنوب شرق المدينة.

وأشار مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي العنيف على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. بينما نسفت قوات الاحتلال مبانٍ سكنية شمالي النصيرات.

وذكرت مصادر رسمية أن المدرب يوسف الحيلة ارتقى شهيدًا؛ لينضم لقافلة شهداء الحركة الرياضية خلال العدوان على قطاع غزة.

وقصف الاحتلال بطائرة مسيرة منزلا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة. وشنّت طائرات حربية إسرائيلية غارتين على المناطق الشمالية لمخيم النصيرات وسط القطاع.

ونوه مراسلنا إلى أن طيران الاحتلال الحربي "المٌسير" يُحلق بشكل مكثف شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، بالتزامن مع إطلاق النيران على المنازل والمواطنين.