الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث بالصور الاحتلال يُواصل حرب الإبـادة الجماعيـة في غزة لليوم الـ 164 تواليًا

حجم الخط
51f05e19-44e2-4129-a61c-9e7ca1f23381.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة، اليوم الاثنين، يومها الـ 164 على التوالي، في ظل مواصلة الاحتلال ارتكاب أبشع المجازر ضد المدنيين وارتفاع أعداد الضحايا من الشهداء والجرحى والمفقودين.

 وقصف طيران الاحتلال بناية سكنية قرب المجلس التشريعي بحي الرمال وسط مدينة غزة.

وقصف الطيران الإسرائيلي منزلا لعائلة فلفل في حي تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة وشن عدة غارات وأحزمة نارية غرب غزة.

وأفادت مصادر محلية أن آليات عسكرية إسرائيلية توغلت بشكل مفاجئ تحت غطاء ناري كثيف محيط مجمع الشفاء غربي مدينة غزة.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال قصفت أجزاء من المجمع الطبي في مدينة غزة وحاصرته وسط إطلاق نار كثيف في المنطقة.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال أن قوات الجيش بدأت تنفيذ عملية مستهدفة في مستشفى الشفاء، زاعما وجود معلومات استخباراتية حول وجود مسؤولين كبار في حماس في المنطقة يستخدمون المستشفى لتنفيذ عمليات وتصديرها، وهي مزاعم سبق أن رددتها قوات الاحتلال عند اقتحامها الواسع للمجمع الطبي الأكبر في قطاع غزة وثبت كذبها رغم تدمير معظم المستشفى في الأشهر الماضية.

من جهتها، حملت وزارة الصحة الفلسطينية الاحتلال الاسرائيلي مسؤولية حياة الطواقم الطبية والمرضى والنازحين داخل مجمع الشفاء الطبي.

وقالت الوزارة في تصريح صحفي: إن ما تقوم به قوات الاحتلال ضد مجمع الشفاء الطبي انتهاك صارخ للقانون الدولي الانسانية واتفاقية حنيف الرابعة.

وأضافت: الاحتلال الاسرائيلي لازال يستخدم رواياته المفبركة في خداع العالم ولتبرير اقتحام مجمع الشفاء الطبي، محذرة بأن الهجوم العسكري الاسرائيلي هدفه الاستمرار في تدمير المنظومة الصحية شمال غزة.

وطالبت المجتمع الدولي برفض ممارسات الاحتلال الاسرائيلي ضد مجمع الشفاء الطبي ومستشفيات غزة.

كما طالبت المؤسسات الأممية بالتوجه فورا إلى مجمع الشفاء الطبي لحمايته وحماية كل من بداخله ومنع الاستهداف الإسرائيلي المتحدد له.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الجنوبية الغربية لمدينة غزة.

وارتفعت حصيلة قصف الاحتلال منزل عائلة أبو حجير غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إلى 4 شهداء.

وشن طيران الاحتلال "الإسرائيلي" في الساعات الأولى من فجر اليوم، غارة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وارتقى شهيدان جراء قصف منزل لعائلة أبو حجير في منطقة الحساينة بمخيم النصيرات.

واستهدف القصف الإسرائيلي، مساء أمس الاحد، مناطق متفرقة من قطاع غزة، وطالت غارات إسرائيلية عنيفة عدة مواقع في المحافظة الوسطى، لا سيما ‏على دير البلح.

وأفاد مراسلنا بوقوع اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال داخل المعسكر الغربي في خانيونس جنوبي القطاع.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي خيام النازحين في مواصي القرارة شمال غرب خانيونس، وتعرض غرب مدينة خانيونس لإطلاق نار وقصف مدفعي إسرائيلي.

وأصيب عدد من المواطنين جراء غارة نفّذها الاحتلال قرب صالة أمواج غرب رفح، وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال بدون طيار استهدفت خيمة للنازحين بالقرب من الصالة.

كما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على تل السلطان غرب رفح جنوب قطاع غزة.

من جانبه، قال جهاز الدفاع المدني إن طواقمه تواجه صعوبة في إزالة أنقاض منزل عائلة "الخطيب" الذي يوجد تحته عدد من الشهداء الذين ارتقوا نتيجة قصف الاحتلال؛ بسبب عدم وجود معدات ثقيلة.

وبلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع 31 ألفًا و726 شهيدًا، بالإضافة لـ 73 ألفًا و792 جريحًا، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

وذكرت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر، أمس الأحد، أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 81 شهيدا و116 إصابة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.