الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث مخيم نور شمس.. 4 شهداء ودمار كبير باقتحام إسرائيلي واسع

حجم الخط
مخيم نور شمس.jpg
طولكرم - وكالة سند للأنباء

ارتفع عدد الشهداء في مخيم نور شمس شرق طولكرم شمال الضفة الغربية، إلى 4 شهداء، بعد إعلان الهلال الأحمر الفلسطيني، صباح اليوم الخميس، استلامه جثمان شهيدين أصيبا برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 4 شبان جراء عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس في طولكرم.

وذكرت مصادر محلية، أن الشهداء هم: الشهيد محمد جبعاوي، والشهيد عبد الله القيسي، والشهيد نضال أبو عبيد، والشهيد إياد نضال عزمي كانوح.

photo_5465425036568549456_y.jpg
 

قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمه استلمت شهيدًا (20 عامًا) وشهيدًا آخر (18 عامًا) عقب انسحاب جيش الاحتلال صباح اليوم، حيث كانا قد أصيبا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس، وتم نقلهما للمستشفى.

وأوضح الهلال الأحمر، أن الحصيلة النهائية لاقتحام قوات الاحتلال مخيم نور شمس، أربعة شهداء، 2 جراء القصف و2 بالرصاص الحي، واصابة شظايا قصف في الوجه.

وانسحب جيش الاحتلال صباح اليوم من المخيم، عقب تنفيذه عملية واسعة، رافقها قصف إسرائيلي بطائرة مسيّرة أدت لاستشهاد شابين الليلة الماضية.

استشهد شابان، مساء أمس، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي هدفًا في حارة المنشية بمخيم نور شمس بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للمخيم واندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين.

وأعلنت وزارة الصحة -الليلة- عن وصول شهيدين إلى مستشفى طولكرم الحكومي من مخيم نور شمس، فيما ذكرت مصادر محلية أن الشهيدين هما إياد نضال عزمي كانوح ونضال أبو عبيد.

ونفّذ جيش الاحتلال عمليات تخريب وتدمير واسعة داخل المخيم وعلى أطرافه، حيث دمّرت جرافات الاحتلال شوارع المخيم وأجزاءً من المنازل والمحال التجارية ودمّرت ممتلكات المواطنين خلال مداهمات واسعة لمنازلهم.

بدورها، نعت فصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم شهداء مخيم نور شمس، وأعلنت حالة الحداد العام والإضراب التجاري الشامل حتى وداع الشهداء وتشييعهم الساعة الواحدة ظهرا.