الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

إصابة ضابط و3 جنود إسرائيليين

محدث شهداء وتدمير واسع بعدوان الاحتلال على مخيم نور شمس

حجم الخط
مخيم نور شمس.jpg
طولكرم – وكالة سند للأنباء

أكدت مصادر محلية في مخيم نور شمس شرقي طولكرم، اغتيال قوات الاحتلال "الإسرائيلي" عددا من المقاومين خلال الاقتحام المتواصل للمخيم.

وتحدثت المصادر عن اقتحام قوات خاصة من جيش الاحتلال أحد المنازل في حارة العيادة بالمخيم، وإقدامها على اغتيال 4 مقاومين.

ولم تؤكد مصادر رسمية -حتى اللحظة- عدد الشهداء أو هوياتهم، بسبب منع مركبات الإسعاف والطواقم الطبية من دخول المخيم والوصول إليهم، في حين أكدت المصادر المحلية أن من بين الشهداء الأربعة قائد كتيبة طولكرم في سرايا القدس وأحد مؤسسيها محمد جابر "أبو شجاع"، والشاب أحمد العارف.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة وصول الشهيد الطفل قيس فتحي نصر الله (١٦ عاماً) من مخيم طولكرم إلى مستشفى طولكرم الحكومي متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الحي.

وبينت مصادر محلية أن الطفل نصر الله أصيب برصاص الاحتلال الحي في الرأس، في الشارع المؤدي إلى ضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم.

وأفاد الهلال الأحمر بأن طواقمه تمكنت مساء اليوم من إخلاء جثمان رجل توفي بالأمس في مخيم نور شمس، مشيرة إلى أن طواقمه لم تتمكن من الوصول إليه جراء استمرار العدوان، حيث تم نقله للمستشفى.

وقال الهلال الأحمر، إن طواقمه تمكنت أيضًا من نقل المسعف المتطوع الذي أصيب داخل مخيم نور شمس بعد منعها من الوصول إليه، إضافة للوصول لإصابة رصاص حي في الركبة كانت قوات الاحتلال منعت الطواقم من الوصول إليه داخل مخيم نور شمس وتم نقلهم للمستشفى.

من جانبها، نعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة طولكرم شهداء مخيم نور شمس، وأعلنت حالة الحداد العام والاضراب التجاري الشامل لجميع مناحي الحياة من يومي الجمعة والسبت.

وفي وقت سابق، استشهد شاب فلسطيني، ظهر اليوم الجمعة، وأصيب آخران بجروح برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تواصل -لليوم الثاني على التوالي- اقتحام مخيم نور شمس وتنفيذ عمليات اعتقال وتدمير للبنية التحتية والممتلكات الخاصة، وسط اشتباكات مسلحة مع المقاومين.

وأفادت مصادر عائلية باستشهاد الشاب سليم غنام برصاص الاحتلال، وهو شقيق الشهيدين عامر وأحمد غنام اللذين ارتقيا في اجتياح المخيم بتاريخ 19 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

الشهيد سليم غنام.jpg
 

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني وجود شهيد وإصابتين بالرصاص الحي بالإضافة إلى إصابتين نتيجة اعتداء بالضرب خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم نور شمس.

وذكر أن أحد المصابين متطوع مسعف أصيب خلال توجهه لإسعاف أحد المصابين، مبينا أن الإصابات لا تزال داخل النقطة الطبية في المخيم ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف من الدخول لإخلاء الإصابات.

من جانب آخر، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة ضابط و3 جنود إسرائيليين بجروح متفاوتة خلال العملية العسكرية في مخيم نور شمس.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عدوانها على مخيم نور شمس، وألحقت دمارا واسعا في بنيته التحتية وممتلكات المواطنين.

وكانت قوات الاحتلال، ترافقها جرافتان قد اقتحمت المخيم مساء أمس، وفرضت حصارا مشددا عليه.

وشمل التدمير المستمر منذ نحو 20 ساعة، الشوارع الرئيسة والأزقة وشبكات المياه والصرف الصحي، وأسوار المنازل والمحلات والمنشآت التجارية.

وتمركزت أعمال التخريب في حارات: المنشية، والشهداء، والواد، وساحة المدارس، وجبل النصر، والصالحين، ووسط المخيم، وحارة الجامع، استخدم فيها الاحتلال جرافتين من النوع الثقيل، هدمتا أسوارا لعدد من المنازل وسور روضة، وأجزاء من منازل أخرى أثناء محاولة اقتحام حارة المنشية.

ودفع الاحتلال بتعزيزات كبيرة من الياته إلى مخيم نور شمس، وباشرت تدمير البنية التحتية وممتلكات المواطنين، من منازل، وأسوار، ومركبات ومحال تجارية.

وداهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل ونفذت عمليات اعتقال وتحقيق ميداني مع المواطنين، ونكلت بهم واعتدت على بعضهم بالضرب.

ونقلت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني إصابتين جراء اعتداء جنود الاحتلال عليهم بالضرب في مخيم نور شمس.

وأكدت مصادر محلية وفاة مسن في مخيم نور شمس إثر وعكة صحية ألمت به، نتيجة عدم تمكن مركبات الإسعاف من الوصول إليه ونقله إلى المستشفى في ظل استمرار اقتحام الاحتلال للمخيم.

ودارت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال، وسمع دوي عدة انفجارات كبيرة ناتجة عن استهداف آليات الاحتلال بالعبوات الناسفة محلية الصنع.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أسيد طه وعلاء الطموني بعد اقتحام منزليهما في ضاحية شويكة وعزبة الجراد بمدينة طولكرم.

ومساء أمس الخميس، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة طولكرم، وشرعت بأعمال تجريف في عدد من شوارعها بالتزامن مع فرض حصار مطبق على مخيم نور شمس قبل أن تقتحمه، وفرضت منع التجوال في شوارع المخيم، ومنعت المواطنين من العودة الى منازلهم.