الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث تخللها اشتباكات .. الاحتلال يشن حملة واعتقالات في الضفة

حجم الخط
اقتحامات.jpg
طوباس – وكالة سند للأنباء

داهمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الجمعة، منازل المواطنين في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، واعتقلت مواطنا للضغط على نجله لتسليم نفسه.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طوباس من مدخلها الشرقي، بعدد كبير من الآليات العسكرية برفقة جرافة، وانتشرت في شوارع المدينة، وسط اشتباكات مع المقاومين الذين أطلقوا باتجاهها الأعيرة النارية، وفجروا عبوات ناسفة بآلياتها.

من جانبها، قالت كـتائب، القسـام الجناح العسكري لحركة حماس، إنها نفذت بالاشتراك مع سرايــا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عملية تفجير وإعداد كمين محكم لآليات الاحتلال وجنوده داخل مدينة طوباس، مؤكدة وقوع اضرار وإصابات في آليات وصفوف الاحتلال.

وداهمت قوات الاحتلال منزل عائلة الأسير المحرر عمران مسلماني، وفتشته وعبثت بمحتوياته، واعتقلت والده جواد حامد مسلماني، للضغط على نجله لتسليم نفسه.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية، وانتشرت في حي النقار، ومنطقة بئر العدل، وحي كفر سابا، ومحيط مستشفى درويش نزال، وداهمت منزل عائلة الأسير محمد ملحم وفتشته وخربت محتوياته، واعتدت بالضرب على والده .

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية الكرمل شرق يطا جنوب الخليل، وداهمت عددا من المنازل بمنطقة السهل، وفتشتها وعاثت فيها فسادا.

وشنت قوات الاحتلال عمليات بحث وتفتيش بمحيط منازل المواطنين في قرية التوانة بمسافر يطا، وأطلقت القنابل الضوئية في سماء القرية .

واقتحمت قوات الاحتلال بلدات عرابة، ويعبد، وأم دار، وجلبون، وفحمة، وكفر راعي، واحتجزت الطفل مثنى أبو بكر في عرابة واستجوبته قبل أن تخلي سبيله.

وفي جنين، أطلق مقاومون النار صوب مستوطنة "شاكيد" قرب مدينة جنين، وانسحبوا من المكان في ظل انتشار عسكري واسع لقوات الاحتلال.

كما استهدفت المقاومة آلية لجيش الاحتلال بعبوة ناسفة في محيط سياج مرج ابن عامر غرب جنين، ووثق مقطع مصور تفجير العبوة الناسفة وسماع صراخ جنود الاحتلال، فيما هرعت طواقم إسعاف الاحتلال للمكان.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدات عرابة، ويعبد، وأم دار، وجلبون، وفحمة، وكفر راعي، واحتجزت الطفل مثنى أبو بكر في عرابة واستجوبته قبل أن تخلي سبيله.

وفي قلقيلية، أطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال خلال اقتحامها لمدينة قلقيلية، حيث انتشرت قوات الاحتلال في حي النقار، ومنطقة بئر العدل، وفتشت عددا من منازل المواطنين، وعبثت بمحتوياتها، وعرف من أصحابها الأسير محمد ملحم

وفي رام الله، أطلق مقاومون، صباح اليوم النار صوب حافلة للمستوطنين قرب قرية دير بزيغ وبلدة كفر نعمة غرب رام الله، واندلع اشتباك مسلح بين مقاوم وجنود الاحتلال قرب مستوطنة "دوليف" المجاورة.

وفي أعقاب عملية إطلاق نار، دفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية جديدة إلى منطقة جبل الشبوني بين قريتي دير بزيع وكفر نعمة غربا، وشرعت بعمليات تمشيط واسعة، ومنعت اقتراب الصحفيين وأطلقت النار صوبهم.

وشاركت طائرة مروحية عسكرية بعمليات التمشيط مطلقة النار تجاه أهداف غير محددة، فيما تواصل قوات الاحتلال تنفيذ طوق أمني في منطقة عملية إطلاق النار قرب بلدة دير بزيع وبلدة كفر نعمة المجاورة، وشهد البرج العسكري في قرية راس كركر تواجدا مكثفا لجنود الاحتلال.

وفي الخليل، ألقى الشبان المقاوم عبوات محلية الصنع نحو البرج العسكري المقام على مدخل مخيم العروب شمال الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية الكرمل شرق يطا جنوب الخليل، وداهمت عددا من المنازل بمنطقة السهل، وفتشتها وعاثت فيها فسادا.

وشنت قوات الاحتلال عمليات بحث وتفتيش بمحيط منازل المواطنين في قرية التوانة بمسافر يطا، وأطلقت القنابل الضوئية في سماء القرية .

وفي القدس المحتلة، تصدى الشبان الثائر لقوات الاحتلال عند حاجز مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، ما أدى لاندلاع مواجهات قرب الحاجز.

واندلع حريق داخل محل تجاري عقب إلقاء قوات الاحتلال القنابل خلال المواجهات المندلعة على حاجز مخيم شعفاط.

وقالت كتائب القسام بالضفة الغربية: تصدى مجاهدونا خلال الساعات الـ 48 الماضية لاقتحامات العدو وآلياته في مخيم نور شمس بطولكرم، ومدينة طوباس، ومخيم عقبة جبر بأريحا،وقد تمكن مجاهدونا -بقوة الله- من استهداف عدد من الآليات بعبوات ناسفة مجهزة سلفًا وحققوا فيها إصابات مباشرة.

وأضافت: كما نفذ مجاهدونا عدة عمليات إطلاق نار هجومية استهدفت تحشدات عسكرية للعدو ومواقع مستحدثة في شمال ووسط الضفة.