الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالفيديو اشتباكات ومواجهات .. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

حجم الخط
اقتحام قلقيلية.jpg
الضفة الغربية - وكالة سند للأنباء

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الجمعة- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية ثالث أيام عيد الفطر، وداهمت منازل ونفذت اعتقالات وسط مواجهات واشتباكات اسشتهد خلالها شاب وسجلت عدة إصابات.

ففي طوباس، استشهد الشاب محمد عصام شحماوي وأصيب آخران برصاص قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، خلال اقتحامها مخيم الفارعة جنوب طوباس.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: إن طواقمها في طوباس تعاملت مع 3 إصابات بالرصاص الحي واحده في الرأس  خطيرة جدا أعلن عن استشهاده في المستشفى  التركي عمره 22عاما، وإصابة (35 عاما) في الرقبة والبطن وحالته خطيرة، وفتى (17 عاما) أصيب في فخذه ونقلوا إلى مستشفى طوباس التركي.

وأعلنت اعتقال الاحتلال مسعف من داخل سيارة إسعاف تابعة لها أثناء نقل أحد المصابين من داخل مخيم الفارعة بطوباس، قبل الإفراج عنه بعد الاعتداء عليه بالضرب.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم بعدة آليات انطلاقا من حاجز بوابة عاطوف إلى الشرق من طوباس مرورا ببلدة طمون، بالإضافة إلى تواجد تعزيزات عسكرية في هذه الأثناء على حاجز الحمرا العسكري.

وفي جنين، أصيب فجر اليوم الجمعة، شاب برصاص الاحتلال واعتقل آخر، في بلدة الفندقومية جنوب جنين.

وذكرت مصادر محلية في البلدة، أن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب شاب ما أدى لإصابته بالرصاص الحي، وأنها أعاقت وصول سيارة الإسعاف للمصاب الذي نزف الكثير من الدماء، قبل أن تتمكن من نقله إلى أحد المستشفيات..

وأشارت إلى أن قوة راجلة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، واتتشرت في عدة مناطق، ونشرت قناصة، واعتقلت الدكتور أسامة جرار عقب اقتحام منزله وتفتيشها.

وفي قلقيلية، أفادت مصادر محلية بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت المدينة من مدخلها الشمالي، وتجولت في عدة مناطق، فيما داهم جنود الاحتلال أحد المنازل في منطقة صوفين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو اعتقالات.

وفي سلفيت، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، بلدة ديراستيا شمال غرب سلفيت ونفذت حملة دهم وتفتيش.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت البلدة، وفتشت عدة منازل، عرف من أصحابها: جميل كوكش، مثقال القاضي، خالد القاضي، سامر سلمان وأطلقت قنبلة صوتية داخل منزله، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو اصابات.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمة، بلدة سبسطية شمال غرب نابلس.

وذكرت مصادر محلية أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة من جهة شارع البرج، وتجولت في عدة مناطق في البلدة، كما نشرت فرقة راجلة، واعتلى جنود الاحتلال سطح أحد المحال التجارية.

وفي الخليل، أفاد مصدر محلي أن قوات الاحتلال الاسرائيلي، اقتحمت بعدد من آلياتها العسكرية بلدة إذنا من الجهة الشمالية، وانتشرت وسط البلدة، وفي محيط منازل المواطنين في منطقة خلة الفول، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

ومساء أمس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل، وشددت من إجراءاتها القمعية بحق المواطنين وشددت حظر التجول في أحياء البلدة القديمة من مدينة الخليل.

وذكر مصدر محلي، أن قوات الاحتلال معززة بعدد من الآليات العسكرية اقتحمت منطقة عصيدة، وحارة بحر في بلدة بيت أمر، وانتشرت على الطرقات وفي محيط منازل المواطنين، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما صعدت قوات الاحتلال إجراءاتها القمعية بحق المواطنين وشددت حظر التجول المفروض على حارات جابر، والسلايمة، وواد الحصين بالبلدة القديمة من الخليل، وطاردت مواطنين ونكلت بهم.

يذكر أن معظم الأحياء الشرقية في البلدة القديمة من مدينة الخليل، تخضع منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي لنظام منع التجول، حيث تفرض قوات الاحتلال منعا مسائيا للتجول على أحد عشر حيا، وتمنع الأهالي من الخروج من منازلهم، وفرضت قيودا مشددة على حركتهم، وحددت لهم ساعات معينة للتحرك.