الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث بالفيديو إصابات ومواجهات .. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

حجم الخط
اقتحام ليلي.jpg
الضفة الغربية - وكالة سند للأنباء

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم -فجر الثلاثاء- في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، واقتحمت منازل ونفذت اعتقالات وسط مواجهات أصيب خلالها عدد من المواطنين.

ففي القدس المحتلة، أفاد مراسلنا، بإصابة مواطنين واعتقال آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم قلنديا.

وأضاف أن الاحتلال شن حملة اعتقالات طالت كلا من: بهاء رشيد، ومجد عبد الغفور، وصالح مطير وحذيفة حماد وثائر وباسل زهران.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة مواطنين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم قلنديا.

وقال شهود عيان إن اشتباكات مسلحة سمعت داخل المخيم.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، واعتقلت المواطن مراد فريد الخطيب ونجله معاذ، بعد مداهمة منزلهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أحد المعتكفين من داخل المسجد الاقصى المبارك.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الاقصى وداهمت خيام المعتكفين فوق سطح المصلى المرواني، واعتقلت مواطنا لم تعرف هويته بعد.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد أنور الطويل، وأحمد نائل الطويل، بعد مداهمة منزليهما في بلدة دير ابزيع غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة عزون شرق قلقيلية، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت ما أدى لإصابة شاب بشظايا الرصاص، وتم استهداف قوات الاحتلال بالاكواع المتفجرة، واعتقلت قوات الاحتلال الشاب مأمون نصر أبو هنية والشاب عماد شبيطة بعد الاعتداء عليه.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة جيوس شرق قلقيلية، وسط مواجهات مع الشبان أسفرت عن إصابة شاب بالفخذ وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج، وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل واعتقلت الشاب يزيد سليم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ملهم خروب بعد اقتحام منزله في بلدة حبلة جنوب قلقيلية، واعتقلت الشاب شادي أحمد سليمان من قرية عسلة (شرقا).

واقتحم جيش الاحتلال بلدة كفر قدوم شرق المدينة وداهم عددا من الأحياء فيها.

أما في نابلس، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عاصف تيم من منزله ببلدة قبلان والشاب براء بلال نصار بعد اقتحام منزله في قرية مادما.

كما اعتقلت قوات خاصة من جيش الاحتلال شابا من مدينة نابلس بعد إطلاق النار عليه وإصابته.

وأفاد مراسلنا بأن قوة خاصة تسللت -صباحا- إلى حارة الياسمينة بالبلدة القديمة، واعتقلت الشاب منتصر عكوب بعد إطلاق النار عليه وإصابته في قدميه، ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات من آلياتها من عدة محاور لتأمين الحماية للقوة الخاصة أثناء انسحابها.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر محمد جهاد حثناوي من مدينة جنين بعد مداهمة منزله بحي خروبة، فيما اعتقلت الأسير المحرر محمد "ناجي يوسف" محمد خليلية من سكان بلدة جبع جنوب جنين، على حاجز للاحتلال على طريق رام الله.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد الغالب من بلدة قفين شمال طولكرم بعد مداهمة عدد من المنازل وتفتيشها والتحقيق مع سكانها ميدانيا.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عين السلطان في أريحا، واعتقلت الشاب إبراهيم أبو شرار من منزله في المخيم، كما اعتقلت الشاب يوسف بالو من منزله في حي كتف الواد بمدينة أريحا.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين أحمد ونعمان عدنان قراقع بعد مداهمة منزلهما في شارع الجبل وسط المدينة، فيما اعتقلت الشاب أحمد عبد الهادي العزة بعد مداهمة منزله في جبل هندازة، كما اعتقلت الشاب إبراهيم ناصر معمر من بلدة بتير غربًا.

وفي الخليل، أفاد مراسلنا باندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال بعد اقتحام بلدة سعير شمال الخليل، فيما اعتقلت تلك القوات الشاب الجريح بشار المطور.

 واعتقلت قوات الاحتلال الطفل جهاد اخليل من منزله في بيت أمر شمال الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد ماهر المسالمة وشقيقه الفتى معتز بعد اقتحام منزلهما في حي الناموس غرب مدينة دورا جنوب الخليل، كما داهمت بيت عزاء الشهيد مؤمن مسالمة في المدينة ودمرت محتوياته.