الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

غارات متتالية ومُكثفة على خانيونس..

محدث "غزة مباشر".. الاحتلال يُواصل حربه التدميرية والتجويع لليوم الـ 170 تواليا

حجم الخط
thumbs_b_c_ecd38242b93dc331b9c6f4eefc946ac9.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة الجماعية والتجويع التي تمارسها "إسرائيل" ضد قطاع غزة يومها الـ 170 على التوالي، في ظل استمرار المجازر والجرائم المروّعة بحق المدنيين.

ولليوم السابع على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الشرس على مجمه الشفاء الطبي ومحيطه، موقعًا مئات الضحايا بين شهيد وجريح ومعتقل.

وارتفعت حصيلة العدوان العسكري الإسرائيلي، المستمر منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023، إلى 32226 شهيدًا و74518 إصابة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

آخر التطورات

وعلى صعيد التطورات الميدانية، التي تواكبها "وكالة سند للأنباء" على مدار الساعة:

وارتكب جيش الاحتلال عند منتصف الليل مجزرة جديدة بقصف منزل مأهول لعائلة برهوم في مخيم يبنا وسط رفح جنوبي القطاع، وصل على إثره شهيدان وعدد من الجرحى لمستشفى الكويتي.

وفي وقت سابق، وصل 4 شهداء وعدد من الإصابات إلى مستشفى النجار بعد قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلاً مأهولاً لعائلة عيسى في حي الجنينة شرق مدينة رفح.

والشهداء هم: عبد الله يوسف عيسى، إيمان محمد مخيمر، ريم عبد الله عيسى، رفيف عبد الله عيسى.

وارتقى مساء اليوم 18 شهيدا وأصيب عدد اخر في مجزرة جديدة ارتكبتها طائرات الاحتلال الحربية بقصف منزل لعائلة سلمان في شارع البيئة بمدينة دير البلح وسط القطاع.

وأطلقت نداءات استغاثة لإجلاء شهداء وجرحى من مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة مع استمرار القصف الإسرائيلي.

ووصل جثمان الشهيد يوسف محمد محمود أبو شمالة من مدينة حمد في خان يونس إلى مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي محيط مدرسة حلب قرب مستشفى الأندونيسي شمال القطاع.

واستشهد 3 مواطنين بقصف إسرائيلي استهدف منتسبي لجنة شعبية تؤمن المساعدات قرب دوار الكويت بمدينة غزة.

وصلت شهيدة طفلة إلى مستشفى أبو يوسف النجار، مساء اليوم، جراء استهداف منزل يعود لعائلة الكردي في حي الجنينة شرق رفح.

واستشهد 7 مواطنين وأصيب عدد آخر، مساء اليوم الأحد، جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة الكردي في حي الجنينة شرق رفح.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني انقطاع الاتصال مع طاقم الجمعية داخل مستشفى الأمل في خانيونس؛ جراء خروج موجة الاتصال اللاسلكي VHF عن الخدمة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي لا زالت فيه وسائل الاتصالات المختلفة الأرضية والخلوية وخدمات الإنترنت مقطوعة في محافظة خانيونس لليوم 72 على التوالي.

وأفادت مصادر محلية بوجود مصابين وعائلات محاصرة في المنازل بمحيط مجمع الشفاء الطبي يناشدون لإنقاذ حياتهم من إجرام جيش الاحتلال.

وأشعل جيش الاحتلال الإسرائيلي النيران بمنزلين في منطقة الاتصالات غرب مدينة غزة.

وأصيب عدد من المواطنين بقصف الاحتلال مجموعة من الأهالي شرق حي الشجاعية في مدينة غزة، في حين شنت طائرات الاحتلال الحربية غارة استهدفت محيط ملعب فلسطين غرب مدينة غزة.

وانتشل جثمان الشهيدة الرضيعة روفان أحمد تيسير فروانة من تحت أنقاض منزلهم المدمر برفح، ليرتفع عدد شهداء المجزرة إلى 11 شهيدا.

ونقل 3 جرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى، أجبرهم الاحتلال على المشي شبه عراة من محيط مجمع الشفاء إلى جسر وادي غزة.

وأصيب عدد من المواطنين بنيران قوات الاحتلال عند مفترق حميد بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وارتقى عدد من الشهداء أمام مجمع ناصر الطبي، خلال محاولتهم الفرار من القصف الإسرائيلي، كما حاصر الاحتلال عددًا من العائلات في الحي النمساوي بخانيونس.

كما توغل الاحتلال للمنطقة الغربية من منطقة شارع 4 ونفذ التفاف وحاصر المخيم الغربي والحي النمساوي وحي الأمل بخانيونس.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون جراء استهداف منزلين لعائلة سالم في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وشن طيران الاحتلال غارة على شارع الجلاء غربي مدينة غزة.

وأفاد الهلال الأحمر باستشهاد أحد النازحين بعد إصابته برصاص الاحتلال بالرأس داخل مستشفى الأمل بخانيونس.

وأصيب مواطنون بعد اقتحام جيش الاحتلال منزلاً لعائلة كحيل غرب قسم الولادة في مجمع الشفاء الطبي بغزة ومناشدات للصليب الأحمر والمؤسسات الدولية لإنقاذهم.

كما استشهد المواطن يزن أحمد الصوفي برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء تواجده في خيام النازحين في منطقة المواصي غربي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة

وارتفع عدد الشهداء المدنيين، وفق مصادر طبية، إثر غارات إسرائيلية استهدفت 3 منازل في مدينة رفح إلى 15 شهيدًا بينهم أطفال ونساء.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، إن 4 شهداء ارتقوا جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة أبو حميدة (السطري) غربي مدينة رفح.

وفي وقت سابق، تجددت الغارات الجوية والقصف المدفعي على مدينة رفح، جنوبي القطاع، لا سيما الحدود الفلسطينية المصرية والمنازل السكنية المأهولة والمدارس التي تأوي النازحين.

وصرح الدفاع المدني، بأنه انتشل شهداء وجرحى من تحت أنقاض منزل عائلة "فروانة" بحي الجنينة شرق رفح بعد استهدافه من طيران الاحتلال.

ونوهت مصادر محلية إلى ارتقاء شهيدان وعدد من الإصابات بعد قصف الاحتلال منزلاً خلف مدرسة رابعة جنوب رفح.

وارتقى شهداء وأصيب مواطنين مدنيون، جراء غارة إسرائيلية استهدفت أرضا في حي البراهمة قرب الحدود الفلسطينية المصرية في رفح.

وأطلقت زوارق إسرائيلية حربية نيرانها باتجاه قوارب صيد فلسطينية غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. بينما استهدف الطيران الحربي أرضا زراعية جنوب مدينة رفح قرب الحدود المصرية.

وتجددت بعد ظهر اليوم الأحد، غارات الاحتلال في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب غزة. بينما واصلت مدفعية الاحتلال إطلاق قنابل صوتية في حي الميناء غربي مدينة غزة.

وأوضح سكان محليون أن الشاب يزن أحمد الصوفي، استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء تواجده في خيام النازحين في منطقة المواصي غربي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأشارت المصادر إلى أن الطواقم الطبية والدفاع المدني، انتشلوا 4 شهداء من منطقة القرارة شرقي مدينة خانيونس جراء قصف إسرائيلي في المنطقة.

من جانبه، صرح الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن موظفًا أصيب برصاص الاحتلال في الرأس داخل مستشفى الأمل بخان يونس حيث يواصل الاحتلال إطلاق النار بشكل كثيف على المنطقة تزامناً مع قصف عنيف في محيطه.

ونبه إلى أن قوات الاحتلال تقوم بإطلاق قنابل دخانية على مستشفى الأمل لإجبار الطواقم والجرحى والنازحين على الخروج منه، وآليات الاحتلال تغلق بوابات مستشفى الأمل بالسواتر الترابية.

وقبيل موعد الظهر، قصف طيران الاحتلال الحربي منزلاً في حي السلام شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. وقال الدفاع المدني الفلسطيني، إن الاحتلال قصف منزل أبو نبيل بركات آخر شارع المشتل بحي السلام وطواقم الدفاع المدني تحركت للمكان.

ونقلت مراسلة "وكالة سند للأنباء" عن مصادر طبية وصول 5 إصابات على الأقل إلى المستشفى جراء استهداف الاحتلال لمنزل عائلة بركات في حي السلام شرق رفح.

وصباح اليوم، قصف الطيران الحري الإسرائيلي منزلًا مأهولًا لعائلة فروانة في حي الجنينة بمدينة رفح، ما أدى لاستشهاد 8 مواطنين مدنيين كانوا بداخله.

وأشار مراسل "وكالة سند للأنباء"، إلى تصاعد الدخان جراء استهداف أبراج الأسرى في مدينه الزهراء وإحداث أضرار كبيرة في المباني. منوهًا إلى استهداف عدة منازل في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب غزة.

واندلعت، منذ ساعات فجر اليوم، اشتباكات عنيفة بين فصائل المقاومة وقوات الاحتلال في محيط مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة.

وذكرت مصادر طبية أن نازحين اثنين أصيبا جراء إطلاق النار من الآليات الإسرائيلية صوب مدرسة الإسراء التي تؤوي نازحين بجوار الحي النمساوي غربي خانيونس، جنوبي القطاع.

وأطلقت مدفعية الاحتلال (بشكل متواصل) تطلق قنابل دخانية في محيط حي الرمال والسرايا غرب مدينة غزة. ووصل ثلاثة مصابين إلى المستشفى المعمداني إثر تعرضهم للقنص في محيط مجمع الشفاء الطبي بغزة.

وصرحت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بأن آليات إسرائيلية تحاصر مستشفى الأمل في خان يونس وتقوم بأعمال تجريف واسعة في محيطه.

وأطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية نيرانها الثقيلة بكثافة اتجاه شاطئ رفح

واستشهد أمير صبحي ابوعيشة أحد كوادر غرفة عمليات الطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني برصاص الاحتلال أثناء عمله في مستشفى الامل في خانيونس.

وأفادت مصادر إعلامية أن استشهاد أبو عيشة جاء بعد قليل من نشره مقطع فيديو يوثق قصف الاحتلال على مخيم خانيونس.

وأفاد مراسل وكالة سند للأنباء أن طائرات الاحتلال الحربية شنت سلسلة غارات على منطقة الفخاري جنوب شرقي خانيونس.

كما شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات استهدفت المناطق الغربية الجنوبية لمدينة خانيونس.

وأفاد مراسلنا أن القصف تركز جنوب مجمع ناصر الطبي وشرق المجمع وسط أنباء أولية عن عودة التوغل الإسرائيلي للمنطقة، إلى جانب قصف على بطن السمين وقصف مدفعي وإطلاق نار من مروحيات تجاه تلك المناطق.

واستشهد 7 مواطنين وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة فروانة في شارع الفالوجة شرقي رفح.

كما استهدف الاحتلال الإسرائيلي عمارة النونو في محيط ميناء غزة غرب غزة، الليلة، في حين استهدف قصف مدفعي إسرائيلي بلدة المغراقة شمال النصيرات وسط قطاع غزة.

واستشهد 8 مواطنين وأصيب عدد آخر، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة العطار في حكر الجامع في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بوصول عدد كبير من الجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء القصف الإسرائيلي على دير البلح.