الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

توغّل في بيت حانون وقصف عنيف شمال القطاع

تفاصيل "غزة مباشر".. الاحتلال يُواصل حربه العدوانية لليوم الـ 199 تواليا..

حجم الخط
photo_2024-04-22_13-02-58.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" حرب الإبادة الجماعية والتجويع على قطاع غزة لليوم الـ 199 على التوالي، وارتكب مزيدا من الجرائم والمجازر بحق المدنيين في مختلف أنحاء القطاع، مستفيدا من غطاء ودعم عسكري ومالي وسياسي أمريكي وغربي.

ارتفاع حصيلة العدوان لـ 34151 شهيدا..

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في التقرير الإحصائي اليومي لعدد شهداء وجرحى العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة لليوم الـ 199، ارتفاع الحصيلة إلى 34 ألفًا و151 شهيدًا، بالإضافة لـ 77 ألفًا و84 إصابة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

وقالت "صحة غزة"، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 54 شهيدًا و104 إصابات.

وأفادت وزارة الصحة، بأنه "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

آخر التطورات بشمال غزة

استهدفت مدفعيّة الاحتلال الإسرائيلي بشكل عنيف، مساء اليوم الاثنين، حي الزيتون جنوب مدينة غزة، كما شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي عدة غارات تجاه منازل المواطنين في حي تل الهوا جنوب المدينة.

وفي شمال القطاع، لا زالت مدفعيّة الاحتلال الإسرائيلي تقصف المناطق الشمالية الغربية لبلدة بيت لاهيا، كما استهدف طيران الاحتلال الحربي عددًا من المنازل غربي ووسط بيت لاهيا شمال القطاع.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن مدفعيّة الاحتلال الإسرائيلي لا زالت تستهدف المناطق الغربية من البلدة وكذلك المناطق الشرقية، كما شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على وسط بلدة بيت حانون وكذالك على حي الزيتون وشارع زمو بالقرب من المدخل الشرقي للبلدة.

وتقدّمت دبابات الاحتلال الإسرائيلي من عدة محاور رئيسية في بيت حانون حيث وصلت إلى عيادة الوكالة وسط البلدة، في ظل تحليق المروحيات الحربية الإسرائيلية التي أطلقت النار تجاه مراكز الإيواء، كما تمكن عدد من المواطنين النزوح تجاه مخيم جباليا.

وأوضح أن المسيرات الاسرائلية من نوع كواد كابتر تجوب سماء البلدة وتطلق النار تجاه المواطنين في أحد مراكز الأيواء غربي البلدة.

وواصلت مدفعية الإسرائيلية إطلاق قذائفها تجاه منطقة قليبو ومحيط جامعة القدس المفتوحة شمال شرق بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع.

أحدث التطورات الميدانية..

حول آخر التطورات الميدانية شمال قطاع غزة، فقد استهدفت غارات إسرائيلية منطقة بيت حانون، ومدخلها الشمالي، في ظل تواصل القصف المدفعي منذ أكثر من ساعة على مناطق بيت لاهيا وبيت حانون وشرق بلدة جباليا.

وأطلقت طائرات الاحتلال المروحية نيرانها الرشاشة تجاه المناطق الشرقية والغربية شمال قطاع غزة، كما سمعت أصوات إطلاق نار كثيف محيط المقبرة الشرقية.

أفاد الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة، بإصابة 3 مواطنين نتيجة قصف طائرات الاحتلال لأرض زراعية مجاروة لمنازل المواطنين في منطقة السوارحة بمخيم النصيرات.

كما تمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال عدد من الشهداء والإصابات نتيجة استهداف طائرات الإحتلال لمجموعة من المواطنين بجوار مسجد أبو سليم في دير البلح.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني عدد من الشهداء والإصابات نتيجة استهداف طائرات الإحتلال منزلا لعائلة "أبو رويضة" في مخيم البريج، إضافة لعدد من الشهداء والإصابات نتيجة استهداف طائرات الإحتلال منزلاً لعائلة "أبو شاويش" ولا زال عدد من الشهداء تحت الانقاض، في المخيم الجديد بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وذكر الدفاع المدني، أن طواقمه انتشلت 7 جثث لشهداء من أماكن متفرقة بخانيونس خلال عملية البحث والانتشال بعد انسحاب قوات الاحتلال من المدينة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية، مساء اليوم، غارة على تل الهوا جنوب مدينة غزة، وعلى شارع عشرة جنوب مدينة غزة.

وواصلت الطائرات الحربية الإسرائيلية ومدفعية الاحتلال غاراتها على بيت حانون وتلة قليبو وبيت لاهيا شمالي القطاع، بالتزامن مع أطلاق الطائرات المروحية نيرانها في بيت لاهيا.

وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي بعد عصر اليوم، شمال النصيرات وسط قطاع غزة.

واستشهد المواطن صلاح أبو شربي بقصف الاحتلال منزلاً في شارع المنصورة داخل حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قوات الاحتلال قصفت محيط الساحة ومقبرة المعمداني ومنطقة شارع الثلاثيني وعسقولة بمدينة غزة بقنابل دخانية.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي مناطق متفرقة من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، كما قصفت طائرات الاحتلال عمارة الصحابة في شارع الوحدة، ومنزلا يعود لعائلة السحار في منطقة الصفطاوي، كما استهدفت غارة جوية إسرائيلية حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وقال جهاز الدفاع المدني بغزة إن طواقمه نقلت 4 إصابات بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة "أبو رويضة" في منطقة بلوك 9 بمخيم البريج وسط القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس جنوبي القطاع.

وبعد ظهر اليوم الـ 199 للعدوان العسكري (اليوم الإثنين)، شنّ طيران الاحتلال الحربي غارة على مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة. وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن طائرات الاحتلال قصفت منزلا لعائلة الكرد بدير البلح.

واستهدف طيران الاحتلال منزلًا يعود لعائلة حمودة قرب ميدان بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة. بينما قصف بغارة واحدة على الأقل بالقرب من مركز إيواء يضم نازحين في مخيم البريج.

وظهر اليوم، استشهد 4 مواطنين مدنيين في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم البريج للاجئين، وسط قطاع غزة. وأفاد سكان محليون أن قوات الاحتلال قصفت مربعاً سكنياً في محيط برج أبو رويضة في بلوك "9" بمخيم البريج.

ونوهت المصادر إلى أن عددًا كبيرًا من الإصابات والمفقودين نتيجة قصف إسرائيلي استهدف مربعاً سكنياً محيط برج أبو رويضة في بلوك "9" بمخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى بأن 3 شهداء وعدد من الإصابات وصلت المستشفى نتيجة قصف إسرائيلي استهدف مربعًا سكنيًا محيط برج أبو رويضة.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن طائرات الاحتلال قصفت منزلاً لعائلة قاسم في حي الدرج بمدينة غزة، بينما استهدف الطيران الحربي منطقة في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

ودمّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مسجد التقوى في مخيم البريج، وسط قطاع غزة. وقصفت منزلاً لعائلة أبو رويضة ما أدى لوقوع عدة إصابات في المكان.

وتعرضت المناطق الشرقية لحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة لقصف مدفعي إسرائيلي. تزامنًا مع استهداف من زوارق الاحتلال الحربية لساحل وسط وجنوبي قطاع غزة

وقال سكان محليون، إن طيران الاحتلال استهدف منزلاً في منطقة الصحابة بحي الدرج بمدينة غزة؛ دون الإبلاغ عن إصابات.

وصباح اليوم، أعلنت مصادر طبية فلسطينية في قطاع غزة، استشهاد 3 مواطنين مدنيين وإصابة 11 في القصف الإسرائيلي الذي استهدف مجموعة من المواطنين بجوار مسجد أبو سليم في دير البلح وسط قطاع غزة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن طيران الاحتلال قصف سيارة بصاروخ استطلاع قرب جامع أبو سليم وسط دير البلح، في المحافظة الوسطى.

وأصيب 6 مواطنين جراء استهداف طائرات الاحتلال لمجموعة من المواطنين في محيط مقبرة السوارحة غرب الزوايدة بالنصيرات، وسط القطاع.

ونوه مراسلنا إلى أن مناطق شمالي النصيرات والمغراقة والبريج والمغازي، تتعرض لقصف مدفعي عنيف منذ ساعات فجر اليوم. مبينًا أن الاحتلال استهدف أيضًا مستشفى العودة بالنصيرات.

وتجدد القصف المدفعي العنيف، وبشكل مستمر، في مناطق المغراقة وجحر الديك وسط القطاع. بينما استهدفت قوات الاحتلال ألواح الطاقة الشمسية على مبنى الإدارة التابع لمستشفى العودة في مخيم النصيرات.

وقصفت مدفعية الاحتلال عمارة اللؤلؤة شمالي النصيرات. بينما استهدف طيران الاحتلال الحربي بصاروخين برج المغاري مقابل مدرسة أبو هميسة في مخيم البريج.

ولفت مراسل "وكالة سند للأنباء" النظر إلى أن إطلاق نار وقصف مدفعي صباح اليوم شنّه الاحتلال، خلال توغل مفاجئ لقواته على أطراف بلدة عبسان الجديدة شرقي محافظة خان يونس. بينما جدد قصف مخيم النصيرات وسط القطاع.

وشن طيران الاحتلال غارة محيط مقبرة السوراحة غرب الزوايدة بالنصيرات وسط قطاع غزة

وقصفت طائرات مسيرة إسرائيلية مدرسة في مخيم البريج وسط قطاع غزة

وأفاد مراسل وكالة سند للأنباء أن الزوارق الحربية الإسرائيلية قصفت شواطئ الزوايدة ودير البلح وسط القطاع بالقذائف.

وأفاد مراسل وكالة سند للأنباء أن مدفعية الاحتلال استهدفت ألواح الطاقة الشمسية في مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال بلدتي المغراقة والزهراء وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة استهدفت المنطقة الجنوبية الشرقية لخان يونس جنوبي قطاع غزة

وقصف مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لمخيم المغازي وسط القطاع.

وفي الدقائق الأولى من فجر اليوم الاثنين، شنت طائرات الاحتلال غارات على مناطق متفرقة وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن طائرات الاحتلال شنت غارتين على منطقة السوارحة جنوب غرب النصيرات وسط قطاع غزة، كما استهدف منزلاً لعائلة أبو عسفة في منطقة البروك بدير البلح وسط القطاع.

وقصف طيران الاحتلال مخيم البريج وسط القطاع وسجل وقوع إصابات جراء قصف مسجد التقوى في المخيم، كما استهدفت طائرات الاحتلال مخيم المغازي وسط القطاع.

ونفذت طائرات الاحتلال الحربية سلسلة غارات عنيفة على حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

ومساء أمس الاحد، شنت طائرات الاحتلال الحربية غارات على مدينة خان يونس جنوب القطاع، وعلى حي الصبرة بمدينة غزة، كما شن طيران الاحتلال عدة غارات في محيط بيارة حلاوة شرقي جباليا شمال غزة وعلى حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الجنوبية من حي الزيتون، والمناطق الشرقية في بيت حانون شمال غزة.

واستشهد المواطن أيمن سليم عودة الدباري (44 عامًا)، جراء إطلاق جيش الاحتلال النار عليه في بلدة الشوكة شرق مدينة رفح.

وأفادت مصادر محلية بوقوع العديد من الإصابات، معظمهم أطفال، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال مخيم النصيرات.