الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خانيونس.. إخلاء مستشفى الأمل ومحاصرة عائلات وشهداء برصاص قناصة الاحتلال

حجم الخط
مستشفى الأمل.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إنه تم إخلاء جميع النازحين والمرضى الذين يستطيعون التحرك من مستشفى الأمل التابع للجمعية في خانيونس جنوب قطاع غزة، باتجاه منطقة المواصي غرب خانيونس.

وقالت الجمعية في توضيح نشرته على "واتساب" حول آخر الأوضاع في المستشفى، عصر اليوم الأحد، أن من تبقى داخل المستشفى هم الطواقم الخاصة بها، إضافة إلى 9 مرضى و10 من مرافقيهم، وأسرة نازحة لديهم أطفال من ذوي الحالات الخاصة.

وأضافت: "هناك حاجة لإخلاء المرضى والجرحى بالإضافة إلى جثماني الشهيدين الزميل أمير أبو عيشة، وجريح كان يُعالج في المستشفى، استشهد اليوم عقب إصابته بالرأس".

وبينت أن آليات الاحتلال تحاصر جميع مداخل المستشفى بالكامل، ويُمنع تحرك أي أحد من الطواقم المتواجدة حاليا في المستشفى من التحرك خارجه.

وتشهد مدينة خانيونس أوضاعًا إنسانية صعبة في ظل استمرار الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، حيث توغل للمنطقة الغربية من منطقة شارع 4 ونفذ التفاف وحاصر المخيم الغربي والحي النمساوي وحي الأمل، وحاصر عددًا من العائلات في الحي النمساوي.

كما ارتقى عدد من الشهداء، اليوم، أمام مجمع ناصر الطبي حاولوا الفرار خلال القصف الإسرائيلي، فيما تمركز قناصة الاحتلال على محاور كاشفة منطقة الظهرة ومنطقة الحي النمساوي.

وتتواصل الحرب الشرسة التي تشنها "إسرائيل" منذ 170 يومًا على التوالي في قطاع غزة، راح ضحيتها 32226 شهيدًا و74518 إصابة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.