الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

حماس: توسيع الحرب واقتحام المستشفيات تؤكد مضي الاحتلال بالإبادة الجماعية

حجم الخط
غزة.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن توسيع الاحتلال الإسرائيلي لحربه الفاشية ضد القطاع الصحي والمستشفيات في قطاع غزة، واقتحامه ليلة أمس لمستشفى النصر بغزة، وحصاره مستشفى الأمل وتوغُّل آلياته باتجاه مستشفى ناصر بخانيونس، وسط غارات جوية كثيفة، بالتوازي مع استمرار الجرائم الصهيونية في مجمع الشفاء الطبي، ضد المدنيين العزل من المرضى والجرحى؛ يؤكّد إصرار الاحتلال على المُضِيّ في حرب الإبادة ضد شعبنا.

وأكدت حركة حماس في بيان، اليوم الأحد، أن تلك الجرائم هي محاولات لتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، عبر تدمير كل سبل الحياة في قطاع غزة وعلى رأسها المستشفيات.

وتابعت: "إن هذه الجرائم والهجمات الهمجية، والتي تَنْتَهك كافة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، التي تجعل من المستشفيات أماكن محمية، وتشدد على حماية المدنيين؛ تحدث أمام سمع وبصر العالم أجمع، دون أن يحرّك ساكناً، في الوقت الذي يجب أن تنتفض فيه المنظومة الدولية لردع هذا الكيان المارق، وتُوقِف جرائمه المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني الأعزل، وتُفَعِّل ضده كافة أدوات المحاسبة والعقاب".

ودعت حماس الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم، إلى التحرّك العاجل لنصرة وإسناد الشعب في قطاع غزة بكافة الطرق والوسائل.

وأكدت، أن "هذه الجرائم الفاشية لن تزيد شعبنا إلا إصراراً على التمسّك بأرضه، ومقاومتنا إلا ثباتاً في وجه آلة الإرهاب والقتل الصهيونية، حتى دحر هذا العدوان، وتحقيق تطلعات شعبنا بالحرية".

وتواصل "إسرائيل" حربها التدميرية والإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 170 على التوالي، في ظل سمت دولي وعجز عربي، رغم مئات آلاف الشهداء والجرحى والأسرى، واستمرار المجازر المروّعة بحق المدنيين في أنحاء القطاع.