الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"فيسبوك" توسّع نطاق الإعلانات التفاعلية

حجم الخط
فيسبوك
بيروت - وكالات

قال موقع "فيسبوك"، إنه ينوي أن يقترح على كافة المعلنين إمكانية إدماج استطلاعات رأي أو تقنيات واقع معزز أو ألعاب في إعلاناتهم، لمزيد من التفاعل مع المستخدمين، بدلا من أن يكتفي رواد الشبكة بالاطلاع على هذه الإعلانات على عجل.

وسيتسنّى مثلا لمستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي وتطبيق "إنستغرام" وخدمة "ماسنجر" للدردشة، الضغط على الإعلانات للإعراب عن رأيهم أو اللعب أو تجربة المنتجات في واقع افتراضي.

وكانت تلك الخاصيات متاحة في بعض المنتجات الإعلانية، أو قيد التجربة عند بعض المعلنين.

وقال المسؤول عن شؤون التسويق في "فيسبوك"، مارك دارسي خلال عرض الخاصيات: "إن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي "بوسعهم تفادي الإعلانات التي لا تعنيهم أو تهمّهم".

ولفت إلى أن انتشار الإعلانات التفاعلية هو في نظره "مثال جيّد على تحوّل الإعلانات من منتج يفرض على الناس إلى منتج صمّم بالتعاون معهم ومن أجلهم".

وسيصبح بوسع المعلنين إدماج تقنية الواقع المعزز في الإعلانات "اعتبارا من هذا الخريف".

وستتيح هذه الخاصية للمستخدمين بتجربة أحمر شفاه مثلا على صورة لهم أو تكوين فكرة عن موضع أريكة ما في غرفتهم.

وبات بإمكان كلّ المعلنين نشر إعلاناتهم على شكل ألعاب فيديو، وفق ذكرت رويترز.