الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

فيسبوك تدرس حظر الإعلانات السياسية

حجم الخط
صوة أرشيفية
واشنطن - وكالات

ذكرت وكالة بلومبرج أن شركة فيسبوك تدرس فرض حظر على الإعلانات السياسية على شبكتها الاجتماعية في الأيام التي تسبق انتخابات 3 نوفمبر في الولايات المتحدة.

وأضاف التقرير أن الحظر المحتمل قيد الدراسة منذ الخريف الماضي ولم يتم الانتهاء منه، وهو خيار واحد من بين العديد من الخيارات التي تنظر فيها الشركة.

ويمكن أن يؤدي وقف الإعلانات السياسية إلى التقليل من المحتوى المضلل المرتبط بالانتخابات، الذي ينتشر بينما يستعد الناس للتصويت.

ومع ذلك، هناك مخاوف من كون الحظر الإعلاني هذا قد يُضر بالحملات، أو يَحُد من قدرة المرشح على الاستجابة على نطاق واسع للأخبار العاجلة أو المعلومات الجديدة.

وتعرضت شركة التواصل الاجتماعي لانتقادات بسبب سياستها التي تسمح للسياسيين بعرض إعلانات كاذبة.

 ودافع مارك زوكربيرج بشدة عن موقف شركته، عندما قال في الخريف الماضي: إن حظر الإعلانات السياسية لن يكون فكرة جيدة.

وحظرت منصة تويتر، المنافس الأصغر لفيسبوك، في العام الماضي الإعلانات السياسية، لكن فيسبوك أكدت أنها لا تريد خنق الخطاب السياسي.

ونشرت حملة المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن الشهر الماضي رسالة مفتوحة إلى الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج تدعو الشركة للتحقق من إعلانات السياسيين في الأسبوعين الذين قبل الانتخابات.

وأثارت فيسبوك غضب الموظفين والمشرعين في الأسابيع الأخيرة بسبب قراراتها بعدم التصرف ضد المنشورات التحريضية للرئيس دونالد ترامب.

ووقّع أكثر من 900 معلن على مقاطعة إعلانية لفيسبوك، نظمتها مجموعات حقوقية مدنية للضغط على أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم؛ لاتخاذ خطوات ملموسة لمنع خطاب الكراهية والمعلومات المضللة.