الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

حجم الخط
اعتقال.jpg
الضفة الغربية - وكالة سند للانباء

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي -فجر الاثنين- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللها مداهمة منازل واعتقال مواطنين وسط مواجهات في عدة محاور.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في مخيم عقبة جبر، جنوب مدينة أريحا.

وأفادت مصادر محلية في المخيم، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر، وداهمت عددا من منازل المواطنين قرب ملعب العقبة وفتشتها واستجوبت قاطنيها.

 واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل.

وأفادت مصادر محلية باندلاع مواجهات عند مدخل المخيم، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت صوب الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات، واقتحم الجنود عددا من المنازل في المخيم.

واستدعت قوات الاحتلال صاحب المحل الذي شهد الاعتداء على طفل في حارة جابر بالخليل، ويقوم بمصادرة كاميرات التسجيل.

واعتقلت قوات الاحتلال تعتقل الأسير المحرر عكرمة أبو علبة أثناء مروره عن حاجز قرب مدينة قلقيلية، في حين اعتقلت الشاب علي سويدان بعد اقتحام منزله ببلدة عزون شرق قلقيلية.

ونفذت قوات الاحتلال مداهمات في رام الله، اعتقلت خلالها الشبان عبد الحليم سالم وإبراهيم أبو سالم ومحمد الرمحي خلال اقتحام بلدة اللبن الغربي.

وداهمت قوات الاحتلال تداهم منزل الراحل أبو عاصف البرغوثي خلال اقتحام بلدة كوبر شمال غرب رام الله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الطفل محمد نبيل اعطيات بعد اقتحام منزله في بلدة الخضر ببيت لحم.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر يزيد أبو الرب ومحمد أحمد أبو الرب ومحمد وليد الشريف بعد اقتحام منازلهم في بلدة جلبون بجنين.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سيلة الظهر جنوب جنين، وقرية عربونة شمال شرق المدينة، وسط إطلاق الرصاص، ما أدى الى اندلاع مواجهات مع تلك القوات، دون أن يبلغ عن إصابات .

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرى: دير غزالة، وعرانة، والجلمة، وفقوعة، وجلبون، والفندقومية بمحافظة جنين، وشنت حملة تفتيش واعتقالات.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة، واعتقلت الشاب إسلام مناصرة، والشاب هيثم يعقوب عقب دهم وتفتيش منزليهما في المخيم.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة من عدة محاور، ودهمت البلدة القديمة ما أدى لاندلع مواجهات واشتباكات مسلحة في محيط البلدة القديمة.

وأطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال في محيط وداخل البلدة القديمة بنابلس، كما تم استهداف آليات الاحتلال بعبوة ناسفة محلية الصنع، كما اندلع اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في شارع عمان بمدينة نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه تعاملت مع إصابة شاب 25 عام بالرصاص في الفخذ وإصابة شاب آخر بالرصاص الحي في الظهر وثالث بشظايا الرصاص في الوجه  خلال مواجهات مع الاحتلال في  البلدة القديمة بنابلس.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحام قرية بيت وزن غرب مدينة نابلس.